السبت، 18 مايو 2024 04:20 ص

نانسى نصير نائبة السويس تقترح ضم ملف المغتربين فى لجنة برلمانية واحدة

نانسى نصير نائبة السويس تقترح ضم ملف المغتربين فى لجنة برلمانية واحدة نانسى نصير نائبة السويس
السبت، 27 فبراير 2016 02:03 م
السويس محمد عوض
طالبت نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بمدينة السويس، مناقشة تشكيل لجنة نوعية واحدة لملف المصريين المغتربين وشؤونهم، بدلاً من ثلاثة لجان.

وقالت فى بيان لها "اللجان المشكلة للعمل على الملف يجب ضمها فى لجنة واحدة للتمكن من جمع كل مشكلات المصريين بالخارج فى ملف واحد، خاصة وأن المصريين بالخارج يعانون من التجاهل والتهميش وعدم التواصل معهم، وتوزيع أمورهم على ثلاثة لجان قد يساهم فى استمرار الوضع على ما هو عليه.

وفازت نانسى نصير بمقعدها بمجلس النواب بقائمة فى حب مصر بشرق الدلتا ممثلة للمصريين بالخارج، وأضافت فى بيانها " المصريين بالخارج يقدر عددهم بـ ١٠ ملايين، ويعانون من التهميش وضعف التواصل مع السفارات والجاليات المتعارف عليها.

وقالت إن الميزانية المحددة لتطوير وخدمة العمل على ملف المصريين بالخارج، نحاول توفيرها حاليا وحسب نص اللائحة فإن ميزانية السفر للفعاليات والتواصل متوافرة، ومن خلال تلك الفعاليات يمكننا التواصل مع الكوادر المصرية بالخارج"، وحول إمكانية الاستفادة من المصريين فى الخارج ودمج كوادرهم بالوطن، بما يسمح بتطوير العلم ودعم الاستثمار، أشارت نانسى نصير إلى المجهودات الكبيرة التى قامت بها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، والتى بدأت بالتواصل الإيجابى ودعوتهم للقدوم إلى الوطن والمشاركة الفكرية ودعم الاستثمار.


print