الخميس، 16 مايو 2024 07:49 ص

نائب عين شمس: "الاستصلاح الزراعى" يحتاج إلى وقفة حاسمة من قبل البرلمان والحكومة

نائب عين شمس: "الاستصلاح الزراعى" يحتاج إلى وقفة حاسمة من قبل البرلمان والحكومة يسرى نجيب عضو مجلس النواب
السبت، 27 فبراير 2016 01:23 ص
كتب محمد أبو عوض
قال يسرى نجيب، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس بالقاهرة، إن ملف الاستصلاح الزراعى فى مصر يحتاج إلى وقفة حاسمة من قبل البرلمان فور البدى الفعلى فى نشاط المجلس الذى يبدأ بعد الانتهاء من إقرار اللائحة الداخلية للبرلمان .

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن بيان وزارة الزراعة حصر 26 ألفًا و767 فدانًا، مخالفات فى طريقى مصر الإسكندرية ومصر الإسماعيلية، لصالح 34 رجل أعمال غيروا نشاط الأراضى من زراعية لمنتجعات، أمر يعتبر مشهد من مشاهد الفساد المستشرى فى مصر، وعلى البرلمان تقديم تشريعات تحمى حق الدولة فى فسخ عقود المخالفين فى هذا المجال .

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت أنه تم حصر 26 ألفًا و767 فدانًا، مخالفات طريقى مصر الإسكندرية ومصر الإسماعيلية، لصالح 34 رجل أعمال غيروا نشاط الأراضى من زراعية لمنتجعات.

وقالت الوزارة الزراعة، فى بيان لها، إنه يجرى حالياً حصر الشركات الواقعة على طريقى مصر إسكندرية الصحراوى، ومصر الإسماعيلية الصحراوى، والتى غيرت نشاط الأراضى من استصلاح زراعى إلى منتجعات سياحية، لتحصيل مستحقات الدولة وفقًا للقواعد والإجراءات القانونية.

وأكدت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الجمعة، أن ما تمكن حصره حتى الآن، من مساحات لشركات وأشخاص غيرت نشاطها من زراعى لعمرانى، بلغ 26 ألفًا و767 فدان، حصلت عليها 34 شركة بطريقى مصر إسكندرية، ومصر - إسماعيلية.


print