الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:07 ص

السادات: ما فعله عكاشة "اجتهاد".. ولا يخضعه للمساءلة من ناحية لائحة البرلمان

السادات: ما فعله عكاشة "اجتهاد".. ولا يخضعه للمساءلة من ناحية لائحة البرلمان أنور السادات وتوفيق عكاشة
الخميس، 25 فبراير 2016 06:54 م
كتب محمد عبد المجيد
قال النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا والشهداء بمحافظة المنوفية، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، معلقا على ما حدث من النائب

توفيق عكاشة

باستقباله السفير الإسرائيلى حاييم كورين بمنزله: إننا لو تحدثنا بالقانون ولائحيا فلن يكون هناك عليه مسئولية، وفى النهاية إسرائيل دولة بيننا وبينها سلام، ولها سفارة على أراضينا، وسفراؤها يلتقى بهم جميع المسئولين المصريين.

وأضاف "السادات"، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، اليوم الخميس، أن الظروف الحالية والممارسات التى تفعلها إسرائيل هو الذى يجعل ما حدث وضعا غير مقبول أدبيا وشعبيا.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن عكاشة لا يخضع للمساءلة من ناحية لائحة البرلمان، إنما هى عملية أدبية وشعبية فقط، ومن حق عكاشة أن يوضح ويعلن للجميع أسباب اللقاء، ولماذا فعل ذلك.

وعن حديث عكاشة مع السفير الإسرائيلى فى مشكلات سد النهضة والعلاقات المصرية الإسرائيلية، قال "السادات": إن عكاشة يحاول الاجتهاد، فهو يتصور أن إسرائيل من الممكن أن يكون لها دور، وتستطيع أن تؤثر فى الوضع الحالى، فهذا اجتهاد منه حتى لو كان غير مقبول، وسواء أصاب أو أخطأ، فيجب أن نكون مفترضين حسن النية.

جدير بالذكر أن النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، قد قام بدعوة السفير الإسرائيلى حاييم كورين بمنزله بالدقهلية لتناول وجبة العشاء.


print