الجمعة، 03 مايو 2024 01:10 م

طارق رضوان: ناقشنا فى اجتماعنا ٢٠ تعديلا على لائحة المجلس.. وقبول استقالة صيام

طارق رضوان: ناقشنا فى اجتماعنا ٢٠ تعديلا على لائحة المجلس.. وقبول استقالة صيام طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
السبت، 20 فبراير 2016 11:01 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ونائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن اجتماع الهيئة الأخير ناقش التعديلات المقترحة على اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس قبل مناقشتها والتصويت عليها فى الجلسات العامة للمجلس.

وأضاف "رضوان" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الهيئة البرلمانية للحزب لها من ١٥ إلى ٢٠ تعديلاً على مواد ونصوص اللائحة، موضّحًا أن بعض التعديلات تتعلق بمادة الائتلافات، وأن الحزب يوافق على نسبة الـ٢٠٪‏ لتكوين الائتلاف، ولكن لديه عددًا من الملحوظات على آلية تكوين الائتلاف، مطالبًا بأن يكون الاشتراط بنائبان عن كل محافظة وليس ٣ نواب.

وتابع نائب رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، مشيرًا إلى أن أحد التعديلات، يتعلق برفض الحزب لاستحداث لجنة للمشروعات متناهية الصغر، وخاصة فى ظل وجود لجنة الصناعة، إضافة إلى لجنة النزاهة والشفافية.

وفى سياق متصل، قال النائب طارق رضوان، إن الهيئة البرلمانية ناقشت فى اجتماعها استقالة المستشار سرى صيام، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على احترام قرار "صيام" بالاستقالة، والتصويت عليها بـ"نعم" حال إصراره على هذا القرار، رغم أن استقالته تمثل خسارة للمجلس، كما ناقش الاجتماع تأجيل بيان الحكومة، وتمّت الموافقة على تأجيله لحين الانتهاء من التصويت على اللائحة وإعداد اللجان.


print