السبت، 18 مايو 2024 05:18 م

رئيس نقابة الضرائب العقارية: قانون النقابات العمالية الجديد يسعى لمنع تأسيسها

رئيس نقابة الضرائب العقارية: قانون النقابات العمالية الجديد يسعى لمنع تأسيسها طارق كعيب خلال ندوة "قانون النقابات"
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:16 م
كتب مصطفى النجار
قال طارق كعيب، رئيس نقابة الضرائب العقارية المستقلة فى بنى سويف، إن "اتحاد عمال الفلول" أقام دعوى لإبطال أوراق إيداعنا فى وزارة القوى العاملة، وكذلك الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، حتى يأتى بمجموعة من "المخبرين" ليقوموا بدور نقابيين.

ولفت كعيب، الى أن هناك قضية الآن مرفوعة لإلغاء النقابات المستقلة، ضد رئيس الجمهورية ووزير القوى العاملة، حتى لا يدافع محامى الحكومة ومن ثم يمرر قرارا ضدنا لكن القاضى أصر على إبلاغنا رغم أننا لسنا طرفًا، مؤكدا أن القانون الجديد للنقابات العمالية يسعى لمنع تأسيس النقابات لكن ما نفهمه كلنا بشكل خطأ أننا قمنا بالتأسيس فمن ثم لا يمكن إلغاؤنا، ووصف كعيب قانون "الخدمة المدنية المعدل" بأنه مسخ من القانون القديم.

جاء ذلك خلال ندوة حول "قانون النقابات بين حق العمال فى التنظيم والمنع الحكومى"، التى تنظمها حملة "نحو قانون عادل للعمل"، بالتعاون مع المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الثلاثاء، فى مقر المركز.

ويتحدث فى الندوة كل من: محيى إسماعيل من محاجر السويس، ووليد عبد الحميد من نقابة الضرائب العقارية المستقلة فى بنى سويف، وطارق كعيب رئيس نقابة الضرائب العقارية المستقلة.


الأكثر قراءة



print