الخميس، 09 مايو 2024 12:13 م

ممدوح الحسينى: اقترحت على رئيس الوزراء حلين لتوفير العملة والخروج من مأزق الاقتراض

ممدوح الحسينى: اقترحت على رئيس الوزراء حلين لتوفير العملة والخروج من مأزق الاقتراض ممدوح الحسينى
الخميس، 11 فبراير 2016 08:52 م
كتبت أسماء زيدان
قال النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، إنه عرض على المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مشكلة عمال التشجير والتقاوى بوزارة الزراعة، حيث يعملون منذ قرابة الـ15 عاما ويتقاضون 70 جنيها ولم يتم تثبيتهم حتى الآن.

و أضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" اليوم الخميس، أنه عرض على رئيس الوزراء خلال اجتماعه بنواب الفيوم وبنى سويف اليوم مشاكل المنطقة الصناعية وكون العاملين بها من غير أبناء المحافظة.

وتابع البرلمانى بمحافظة الفيوم، انه تقدم لرئيس الوزراء بمذكرة لتأقيت العمالة الموسمية وتثبيت العمالة المؤقتة خاصة فى مصانع السكر، حيث لا يوجد عدالة ولا مساواة على حد قوله.
وأوضح "الحسينى" أنه عرض أيضا قضية المعلمين الذين بدأ عملهم بالمكافأة ثم تم تعيينهم ولم يتم ضم عدد السنوات لخدمتهم ولا يأخذون مكافآت عليها.

وحول أزمة الاقتراض التى عرضها رئيس الوزراء على النواب، اقترح "الحسينى" التأمين على المسافرين فى الخارج، موضحا أن يتم التأمين على العاملين بالخارج بالدولار، حيث يبلغ عدد المصريين بالجاليات بالخارج قرابة 15 مليونا وبفرض 50 دولارا فى الشهر يتم توفير 60 مليار جنيه فى الشهر لصالح مصر، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أبدى إعجابه بذلك الاقتراح والعمل على دراسته.

وقدم اقتراحا آخر بتشريع قانون للمصالحة مع المخالفين على أن ينص القانون على تشديد العقوبة لأى مخالف بدءا من تاريخ صدور القانون.

وللنهوض بمستوى مستشفيات المحافظة وكذلك الجمهورية اقترح أن يكون هناك خدمة إلزامية للأطباء بالمستشفيات العامة لمدة 5 سنوات نظرا لما تتكبده الدولة من أموال لتعليمهم وفى الآخر خيره للعيادات الخاصة.


الأكثر قراءة



print