الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:39 ص

عبد الحميد الشيخ "نائب تلا": الأدوية المستوردة أحق بالدعم ولا أمانع من رفع السعر

عبد الحميد الشيخ "نائب تلا": الأدوية المستوردة أحق بالدعم ولا أمانع من رفع السعر عبد الحميد الشيخ عضو مجلس النواب عن دائرة تلا
الأربعاء، 10 فبراير 2016 06:19 ص
كتبت فاطمة علام
قال عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا بمحافظة المنوفية، إن ارتفاع أسعار الدواء أمر مهم لأنه يوجد بعض الأدوية التى لا تجمع تكلفة إنتاجها، لذلك يجب زيادة سعر الدواء ولكن فى حدود وتحت إشراف وزارة الصحة، وعرض أسباب لزيادة سعر الدواء.

وأضاف الشيخ، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الدعم المقدم للأدوية من الدولة، يجب أن يكون على الأدوية المستوردة، والأدوية مرتفعة الثمن والخاصة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان وفيروس سى.

وتابع نائب تلا، أن التأمين الصحى المقدم من الدولة للمواطنين والعلاج على نفقة الدولة يجب أن يشملا جميع الأدوية وتحسين الخدمات الصحية للمرضى، لأن يوجد بعض الأدوية لا تخضع للعلاج على نفقة الدولة، وهناك بعض المرضى الذين لا يمتلكون ثمن الدواء.

وأكد الشيخ، أن الخطط القادمة لتطوير منظومة التأمين الشامل، ستشهد جميع فئات المجتمع والعمل على توصيل الدعم إلى كل مواطن، وعند بدء انعقاد الجلسات للجنة سوف تناقش جميع القوانين الخاصة بالتأمين الصحى والأدوية، وارتفاع أسعار الدواء.


print