الأحد، 19 مايو 2024 12:25 ص

طارق الخولى: وزارة الداخلية تعانى من الفساد منذ عهد مبارك ويجب مكافحته

طارق الخولى: وزارة الداخلية تعانى من الفساد منذ عهد مبارك ويجب مكافحته طارق الخولى عضو ائتلاف دعم مصر
السبت، 30 يناير 2016 12:30 م
كتب إبراهيم سالم
علق طارق الخولى، عضو ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، على

فساد وزارة الداخلية المالى

فى عهد حبيب العادلى، أن مصر تشهد فسادًا ممنهجًا فى معظم مؤسساتها منذ عهد مبارك، مشيرًا إلى أن الفساد الممنهج تحول إلى شبكة عنكبوتية، ما أدى إلى معاناة البلاد اقتصاديًا، بالإضافة إلى المعاناة فى نقص الفنيات التى تحتاجها لتطوير ذاتها.

وأكد عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن وزارة الداخلية أحد الهيئات المسؤولة عن مراقبة الفساد، أصبحت بها نسبة لا تكاد تكون قليلة من الفساد نفسه، مشيرًا إلى أن الفساد موجود فى كافة دول العالم، لكنه موجود فى هذه الدول بنسب متدنية، لكن مصر تعانى من التضخم فى هذا الفساد، بحسب قوله.

وتابع: "مصر خلال العقود الماضية، فى حاجة إلى وضع خطط لمكافحة الفساد، لذا يجب على مصر شن حرب ضد ذلك فى الفترة القادمة".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أهمية أن نصل بالفساد إلى الحد الأدنى الذى نستطيع من خلاله إعادة بناء مصر، لأن هذه المليارات التى يتمتع بها هؤلاء الجناة من قوت الشعب المصرى، بحسب قوله.

يذكر أن الفساد المالى الموجود بوزارة الداخلية، والذى وصلت قيمته إلى مليار و650 مليون جنيه، صرفت فى شكل مكافآت، وحوافز من قبل اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية لعدد من مساعديه، والعاملين بوزارة الداخلية والمالية والجهاز المركزى للمحاسبات، والتى قدرها المحامون أوراقها بـ100 ألف ورقة، وستنظرها محكمة جنايات القاهرة الدائرة 28 أمام المستشار حسن فريد.


print