الأحد، 02 يونيو 2024 08:34 ص

أسامة العبد: "مصر فى زمن الفتنة".. وأقف مع أى قانون ينظم الفتوى والعمل الدعوى

أسامة العبد: "مصر فى زمن الفتنة".. وأقف مع أى قانون ينظم الفتوى والعمل الدعوى الدكتور أسامة العبد عضو البرلمان ورئيس جامعة الأزهر الأسبق
الأربعاء، 27 يناير 2016 04:04 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، إنه يقف مع كل من يعمل لصالح ضبط العمل الدعوى فى مصر، وتطوير الخطاب الدينى فى مصر، مشيرًا إلى أنه سيترشح على رئاسة اللجنة الدينية بعد إعدادات اللائحة التى تقوم بها اللجنة المختصة التى شكلها مجلس النواب.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قانون تنظيم الدعوة والتى ناقشته اللجنة الدينية المؤقتة الفترة الماضية هو فى الأساس قانون ينظم العمل الدعوى، ويضع ضوابط لها فى وسائل الإعلام والمساجد، حتى أن يتم الوصول إلى تعليم الدين الإسلامى الصحيح، موضحًا أن القانون لا توجد فيه أى أخطاء وأنه من يحاول انتقاده لا يهدف لمصلحة مصر.

وتابع أنه يرفض وجود أى من أصحاب الفتوى والدعاة على المساجد ووسائل الإعلام، لافتا إلى أنه لن يسمح بتدخل العمل السياسى فى الدعوة والفتوى، ولابد من ضوابط لتوصيل الخطاب الدينى الصحيح إلى المواطنين، موضحا أن مصر الآن فى زمن الفتنة وأن هناك من يريد استخدام الدين لصالحه ونحتاج أن نكون على الطريق الصحيح حتى لا نعطى الفرصة لأحد فى استخدام الدين فى أشياء أخرى كما كان يفعل الإخوان.


print