السبت، 01 يونيو 2024 05:23 م

حزب المؤتمر: مشروع لجنة "النقل البحرى والنهرى" يجلب أموالا طائلة لخزينة الدولة

حزب المؤتمر: مشروع لجنة "النقل البحرى والنهرى" يجلب أموالا طائلة لخزينة الدولة اللواء أمين راضى الأمين العام لحزب المؤتمر
الأربعاء، 27 يناير 2016 03:09 م
كتب زكى القاضى
قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن مشروع النقل البحرى والنهرى المقدم لمجلس النواب، ومطالبات الحزب بإنشاء لجنة خاصة بها، ترجع لأهمية مصر فى ذلك المجال، فهى تقريبا الدولة الوحيدة فى العالم التى تطل على بحرين.

وأوضح "راضى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنهم تواصلوا مع عدد كبير من النواب، لطرح فكرة اللجنة، والمشروع المقدم من الحزب، ووافق عليه عدد كبير، فى إطار دعم مصر فى مشاريع بحرية كبرى، مثل قناة السويس الجديدة، والموانئ البحرية، التى تحتاج مجهودا جبارا فى صناعة كبرى تجلب أموالا طائلة لخزينة الدولة.

وأشار أمين راضى، إلى أن أهمية المشروع تكمن فى شقين، الخارجى والمتعلق بالشأن البحرى، والآخر الجانب النهرى، وذلك يدعم إيجاد وسيلة مواصلات بديلة، وتحل أزمة كبيرة فى الاعتماد على خطوط الانتقال القديمة والمتهالكة، ويمكن بالتنسيق والإعداد الجيد، أن تساعد فى حل أزمة نقل البضائع والمواطنين بعد ذلك.

كان الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، قد تقدم بدارسة للجنة إعداد اللائحة الداخلية للبرلمان، لإنشاء لجنة "النقل البحرى والنهرى"، إلا أن اللجنة خرجت بمقترح يضم 26 لجنة، لا تضم من بينها "النقل البحرى والنهرى".


print