الأحد، 05 مايو 2024 06:48 م

نادية هنرى نائبة المصريين الأحرار: الأحزاب غير الممثلة بلجنة إعداد اللائحة ظلمت

نادية هنرى نائبة المصريين الأحرار: الأحزاب غير الممثلة بلجنة إعداد اللائحة ظلمت نادية هنرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الإثنين، 25 يناير 2016 01:58 م
كتبت هدى أبو بكر
قالت

النائبة نادية هنرى

، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بالقاهرة، إن هناك ظلمًا للأحزاب التى لم تمثل فى اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، مشيرة إلى أن المجلس به 19 حزبًا، فى حين أنه تم تمثيل 9 فقط داخل هذه اللجنة.

وأضافت أن اللجوء إلى مبدأ الأكثرية، هو أمر غير عادل، حيث أن إعداد اللائحة الداخلية من أهم وأخطر الأمور، وكان ينبغى أن يكون هناك تمثيل لجميع الأحزاب فى هذه اللجنة.

وأكدت نادية خلال لقائها مع الإعلامى أيمن إبراهيم فى برنامج موعد مع البرلمان، الذى يذاع على فضائية النهار اليوم، مساء أمس الأحد، أن أهم عمل يقوم به المجلس الآن، هو إعداد لائحته المنظمة لعمله، وأشارت إلى أن أبرز التعديلات التى سيتم إدخالها على اللائحة الحالية هو تغيير الاسم إلى مجلس النواب بدلًا من مجلس الشعب، ونقل اختصاصات مجلس الشورى إلى مجلس النواب بعد أن تم إلغائه فى دستور 2014.

كما أن زيادة عدد اللجان النوعية أصبح مطلبًا ضروريًا وسيطال التعديل النص، الذى يتحدث عن 19 لجنة نوعية فقط فى اللائحة الحالية، مؤكدة على أن المجلس يحتاج التوسع فى عدد اللجان وفصل تخصصات لجان عن بعضها، مشيرة إلى أن هناك 6 لجان تحتاج إلى الفصل أبرزها الشباب والرياضة والسياحة والإعلام.

وتابعت نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنها كانت قد قدمت مقترحًا لاستحداث لجنتين، الأولى لجنة التنمية المستدامة أو التنمية البشرية، وكذا لجنة للتواصل المجتمعى، مشيرة إلى أن هذه اللجنة وجودها هام جدًا، حيث أنها تستعيد الثقة بين النواب والشعب، ومن خلالها يتم طرح أى تشريعات أو مشروعات قوانين للحوار المجتمعى حوله.


الأكثر قراءة



print