الخميس، 13 يونيو 2024 09:03 ص

مى البطران: زيارة وزيرة الهجرة لأمريكا فى فبراير ستوفر معلومات عن الوضع الحقيقى لمصر

مى البطران: زيارة وزيرة الهجرة لأمريكا فى فبراير ستوفر معلومات عن الوضع الحقيقى لمصر مى البطران عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر
الأحد، 24 يناير 2016 05:07 م
كتب مصطفى النجار
التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، صباح اليوم الأحد، أنيس أكليمندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر، والدكتورة مى البطران، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لمناقشة أبرز الملفات التى يمكن بحثها قبيل زيارة الوزيرة للولايات المتحدة الأمريكية منتصف فبراير المقبل.

وأكد أنيس أكليمندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، أهمية الجولات الخارجية لوزيرة الهجرة، فى التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج، لنقل صورة حقيقية لما يجرى فى مصر بعيدًا عن الأكاذيب التى يروجها البعض فى الخارج.
وقال رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر، إن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى مصر، باعتبارها "إحدى الدول القليلة فى المنطقة التى ما زالت دولة مؤسسات يمكن التواصل والتفاهم معها".

وفى سياق متصل، لفتت النائبة

مى البطران

، إلى أن زيارة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، لها أهمية كبيرة فى توفير معلومات صحيحة توضح للمصريين هناك طبيعة المشهد فى مصر.

من جانبها، قالت السفيرة نبيل مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنها تسعى إلى عدم تحول لقاءاتها بالمصريين فى الخارج إلى مجرد "مكلمة"، منبهة إلى أنها تصطحب فى جولاتها مسؤولين بوزارات مختلفة، يكونون قادرين على استيعاب مشكلات أبناء الوطن فى الخارج والعمل على حلّها، مشيرة إلى أن مسؤولين بوزارتى الإسكان والاستثمار، وبالبنك المركزى المصرى، سيرافقونها فى زيارتها المقبلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


print