الأحد، 05 مايو 2024 05:15 م

أحمد المشنب: تغيير الحكومة من عدمه يتوقف على برنامج ستلقيه بالجلسة الافتتاحية

أحمد المشنب: تغيير الحكومة من عدمه يتوقف على برنامج ستلقيه  بالجلسة الافتتاحية النائب أحمد المشنب
السبت، 23 يناير 2016 10:44 ص
كتب إبراهيم قاسم
قال النائب وائل أحمد المشنب، عضو مجلس النواب عن دائرة أخميم بسوهاج، إن تغيير الحكومة من عدمه سيتوقف على خطابها الذى من المفترض أن تلقيه خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، بعد الانتهاء من إقرار القوانين التى صدرت فى غيبة البرلمان.

وأوضح "المشنب" أن الحكومة ستقوم بعرض برنامجها، الذى ستعمل عليه للارتقاء بالمواطنين، خلال هذه الجلسة الافتتاحية، وما به من محاور تتضمن تنفيذ المشروعات القومية والوطنية، مشيرًا إلى أن النواب سيقومون بتقييم هذا البرنامج، ثم يتخذون قرارًا بشأنه.
وطالب نائب أخميم بضرورة إصدار الحكومة بيانًا عاجلًا وسريعًا عن صرف مرتبات الموظفين بقطاعات الدولة عن شهر فبراير المقبل فى مواعيدها، وذلك بعد انتشار شائعة قيام الحكومة بتأخير صرف المرتبات بسبب رفض المجلس لقانون "الخدمة المدنية".

وأشار "المشنب"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أن قانون "الخدمة المدنية" سيتم تعديله من جانب أعضاء المجلس بشكل يضمن حياة كريمة لأكثر من 6 ملايين موظف يعملون فى قطاعات الدولة المختلفة، ويحكم العلاقة بين الموظف والدولة، ويساعد فى الارتقاء بالجهاز الإدارى.

وأضاف النائب البرلمانى، أن المجلس رفض القانون بسبب ما تضمنه من مواد تضر بمصلحة المواطنين والأمن القومى للبلاد، مشددًا على أن دور النواب الذين اختارهم الشعب المصرى هو فى الأساس دور رقابى على الحكومة، وكان لزامًا عليهم كنواب أن يرفضوا مثل هذا القانون.

الأكثر قراءة



print