السبت، 18 مايو 2024 09:06 م

عصام الإسلامبولى عن تصويت "الشريف" لزملائه: إخلال بالأمانة ويجب سحب الثقة منه

عصام الإسلامبولى عن تصويت "الشريف" لزملائه: إخلال بالأمانة ويجب سحب الثقة منه عصام الإسلامبولى المحامى بالنقض والسيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب
الأربعاء، 20 يناير 2016 01:29 م
كتبت هدى أبو بكر
شن عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض، هجومًا حادًّا على وكيل مجلس النواب، السيد محمود الشريف، بعد إذاعة مقطع فيديو له، أمس الثلاثاء، يظهر خلاله وهو يصوّت نيابة عن زملائه، قائلاً: "لا بدّ من أن يتقدم أحد الأعضاء بطلب لسحب الثقة من وكيل مجلس النواب، لإخلاله بواجبات الأمانة والعمل البرلمانى".

وأضاف "الإسلامبولى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء – قائلاً: "وكيل المجلس لا بدّ من أن يكون قدوة للأعضاء، وعلى أثر هذه الواقعة لا بدّ من أن تكون هناك طلبات لسحب الثقة منه".

وتابع المحامى عصام الإسلامبولى تصريحاته بالقول: "لا بدّ من إحالة النواب الذين ارتكبوا هذه الوقائع إلى لجنة القيم، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، وعلى الأقل يصدر بحقهم قرار بالحرمان من حضور الجلسات لفترة معينة".

وعن ما إذا كان هذا الإجراء من شأنه إبطال عملية تمرير القوانين، قال المحامى بالنقض: "بالفعل، تمس هذه العملية سلامة التصويت، ولكن إذا كانت هناك حالات عديدة وموثقة بالصورة لتصويت النواب نيابة عن زملائهم، فهنا بالطبع هناك شبهة بطلان فى الموافقة على القوانين، ولا بدّ من إعادة التصويت عليها مرة أخرى".

كانت الأيام الأخيرة قد شهدت انتشار مقاطع فيديو عديدة لنواب يقومون بالتصويت نيابة عن زملائهم فى جلسات إقرار القوانين التى صدرت فى غيبة البرلمان، والمعروضة على البرلمان لمناقشتها وإبداء الرأى فيها وفقًا لنص الدستور، وكان آخر هذه الفيديوهات لوكيل مجلس النواب، السيد محمود الشريف.


print