الأحد، 02 يونيو 2024 12:30 م

"الوفد": 60 نائبًا من "دعم مصر" صوتوا لـ"وهدان" فى انتخاب الوكيل بـ"النواب"

"الوفد": 60 نائبًا من "دعم مصر" صوتوا لـ"وهدان" فى انتخاب الوكيل بـ"النواب" السيد البدوى
الثلاثاء، 12 يناير 2016 10:01 ص
كتب إسلام سعيد
ذكرت مصادر بحزب الوفد، أن عددًا كبيرًا من أعضاء ائتلاف "دعم مصر" دعموا

النائب سليمان وهدان فى انتخابات الوكيل الثانى بمجلس النواب

، أمس الإثنين، وذلك بهدف إيجاد تعددية داخل البرلمان وحتى يتم تشكيل هيئة مكتب مجلس النواب فى جو ديمقراطى لا يسيطر عليه فصيل واحد، وذكرت المصادر أن مرشح الوفد تمكن من الحصول على ما بين 50 : 60 صوتًا من ائتلاف "دعم مصر".

وبالتزامن مع ما ذكرته المصادر، كان توجيه كتلة أعضاء حزب المصريين الأحرار - صاحب المواقف الرافضة لممارسات ائتلاف دعم مصر- إلى جانب النواب المستقلين ونواب المصرى الديمقراطى، إضافة إلى الكتلة البرلمانية لحزب الوفد رجح كفة سليمان وهدان لحسم المقعد، فى الوقت الذى حشد فيه النائب مصطفى بكرى، عضو ائتلاف دعم مصر، للتصويت لصالح مرشح الوفد رغم كونه عضوًا فى ائتلاف دعم مصر، معللًا ذلك بقوله "إنه يرفض الهيمنة على مجلس النواب".

الوفد: حصلنا على دعم الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى
وقال النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن دفة الأمور خلال انتخابات وكيلى المجلس سارت فى الاتجاه الذى رسمه الحزب، مشيرًا إلى أن الوفد حصل على دعم من الكتلة البرلمانية من عدة أحزاب ومنها حزب المصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، وعدد كبير من نواب الصعيد الذين تواصلنا معهم بصورة مباشرة.

وأضاف المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن حزبه وجه رسائل نصية " SMS" إلى كافة أعضاء البرلمان بضرورة خلق تعددية داخل المجلس وانتخاب مرشح الوفد، الأمر الذى ساهم بشكل كبير فى رفع فرص فوز مرشح الوفد.

وعن دور النائب مصطفى بكرى، والذى تردد أنه كان يحشد لصالح النائب سليمان وهدان، قال محمد فؤاد "لا نستطيع أن نعلق عن دور شخصيات بعينها خشية أن ننسى ذكر أحد، لذلك نتوجه بالشكر إلى كل من ساندنا فى هذا الترشيح الهام".


الأكثر قراءة



print