الأحد، 02 يونيو 2024 05:16 م

ساويرس ينتقد رفع الفائدة على الجنيه المصرى ويؤكد: "الدنيا خربانة والبلد واقفة"

ساويرس ينتقد رفع الفائدة على الجنيه المصرى ويؤكد: "الدنيا خربانة والبلد واقفة" المهندس نجيب ساويرس
الإثنين، 11 يناير 2016 10:02 م
كتب محسن البديوى
أكد المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، أن حزبه لديه برامج يسعى لتطبيقها من خلال البرلمان دون الدخول فى صراعات، قائلا: "مش داخلين نتخانق وعندنا برامج، ولو سمعوا الكلام اللى بقوله وعملوا به، لأصبحت مصر أغنى بلد فى المنطقة فى غضون 4 سنوات، ولكن المشكلة تكمن فى وجود ناس مش فاهمة أو خوافه من اتخاذ القرار".

وانتقد "ساويرس" خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، موقف البنك المركزى برفع الفائدة على العملة المصرية، مؤكدا أنه من غير المعقول رفع الجنيه المصرى أمام العملة الصينية بنسبة 40%، وأمام اليورو 50%، معلقا: "الجنية بتاعنا إيه!.. شمشون الجبار!".

وقال إن هناك تراجعا فى معدلات الاستثمار فى مصر بسبب أزمة الدولار، مطالبا بضرورة وجود مسئولين يمتلكون الشجاعة والقدرة على اتخاذ القرار والدفاع عنه.

وأشار إلى أن جميع الشركات الصناعية لم تعد قادرة على الاستيراد، كما أن مستلزمات الإنتاج متوقفة، مضيفا: "الدنيا كلها خربانة نتيجة رفع العملة المصرية.. شيلوا الفرق.. أنت موقف البلد بحالها، وماحدش عاوز يستثمر فى مصر.. مافيش دولارات"، مستطردا: "أنا رجل أعمال..شغلتى الفلوس وبفهم فيها".

وأوضح رجل الأعمال المصرى، أن الشركات التى تستخدم السكر فى إنتاجها تقوم باستيراده من الخارج لأنه أرخص من السكر المحلى، لافتا إلى أن الإرهاب يهاجم السياحة لأنها المورد الأول للاقتصاد المصرى.


الأكثر قراءة



print