الجمعة، 10 مايو 2024 10:18 ص

ساويرس: "مهاجمو 25 يناير "يزورون التاريخ".. والمطبلاتية صوتهم عالى" (فيديو)

ساويرس: "مهاجمو 25 يناير "يزورون التاريخ".. والمطبلاتية صوتهم عالى" (فيديو) المهندس نجيب ساويرس
الإثنين، 11 يناير 2016 09:40 م
كتب محسن البديوى
رفض المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، المشاهد المناهضة لثورة 25 يناير تحت قبة البرلمان، مؤكدا أن الكثير ين تصوروا أن 30 يونيو جاءت لتهدم 25 يناير، ولم يدركوا بعد أن دافع هاتين الثورتين واحد، فكلاهما خرج ضد الفقر والقمع والاستبداد والفاشية والديكتاتورية والظلم وعدم التكافؤ وغياب العدل.

ووصف "ساويرس" خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، الهجوم على 25 يناير بأنه محاولة لـ"تغيير وتزوير التاريخ"، موضحا: "هؤلاء المطبلاتية والمزوراتية بلا مبادئ، وأصواتهم عالية وتظهر.. أما الناس الأصيلة التى تمتلك المبادئ تجلس فى صمت ولا يعجبها هذا المنظر".

وحذر رجل الأعمال المصرى، من تكرار ظواهر وتصرفات قد تعود بنا إلى ما قبل 25 يناير، معربا عن قلقه من التدخلات فى العملية الانتخابية والإعلام والقبض على الشباب بـ"الجملة"، مؤكدا أن هذا يخسر السلطة أصدقائها، ويأخذ من رصيد وشعبية الرئيس.

وقال: "سأقول للرئيس فى أول فرصة كل ده مالوش لازمة، والناس كلها بتحبك"، خاصة لكونه المنقذ لمصر من كابوس الإخوان.

كما حذر ساويرس من تدخل الأجهزة الأمنية فى السياسة أكثر من اللازم، مؤكدا أن أعضاء المصريين الأحرار اختاروا أن يكونوا "أحرارا"، لذلك لم يرغب الحزب فى أى منصب داخل مجلس النواب، قائلا: "اخترنا أن نكون أحرارا، مفيش حد يودينا يمين ولا شمال والافتراض أننا معارضين افتراض خاطئ.. لا أحد يدرك صعوبة الوضع الاقتصادى والسياسى والاستراتيجى، وسنعارض بحس وطنى لكن مش معنى ذلك أنك تكتم الأنفاس بهذا الشكل".




print