الأربعاء، 29 مايو 2024 07:17 ص

على المصيلحى: بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو البرلمان عليه دور "تأسيسى"

على المصيلحى: بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو البرلمان عليه دور "تأسيسى" الدكتور على المصيلحى عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير
الإثنين، 11 يناير 2016 10:18 ص
كتب زكى القاضى
قال الدكتور على المصيلحى، عضو

مجلس النواب

عن دائرة أبو كبير، بمحافظة الشرقية، إن فرصة ترشحه على رئاسة البرلمان، كانت إيجابية، وتميزت الجلسة الأولى بالحماس والطاقة بين النواب بعضهم البعض، وكانت وروح المشاركة مرتفعة لدى الجميع.

وأضاف المصيلحى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المستشار بهاء أبو شقة، أدار الجلسة الافتتاحية الأولى بحرفية شديدة، وبوضوح تام بين النواب، موجهًا الشكر للدكتور على عبد العال لرئاسة البرلمان، متمنيًا له التوفيق فى إدارة الجلسة.

وأشار نائب أبو كبير، إلى أنه لم يقرر حتى الآن، الترشح لرئاسة إحدى اللجان، وينتظر تقسيم اللجان، وفق ما تسفر عليه اللائحة الداخلية للبرلمان، متمنيًا أن يكون المجلس الحالى، "تأسيسى" بعد ثورتى 25 يناير، و30 يونيو، وقادر على إحداث نوع من التطوير والتأهيل للمؤسسات فى الدولة، والابتعاد عن التلوين وتصنيف المواطنين.

وأوضح المصيلحى، أن المجلس الحالى يجب أن يكون مجلسًا "حيًا"، وله قيادة سياسية تدير الملف بحنكة وقدرة على التوافق بين النواب، والتعاون مع الحكومة، وعدم تصيد الأخطاء فقط، مؤكدًا أن المجلس عليه دور كبير، فى فتح مجال النقاش والاختلاف، والعمل على وضع أسس للتحاور الجاد، مؤكدًا أن العمل تحت القبة يحتاج مجهود متواصل، وعمل دؤوب.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، حل فى المركز الثانى بالانتخابات على مقعد رئيس البرلمان، وحصل على 110 أصوات، فى الانتخابات التى أسفرت عن فوز الدكتور على عبد العال بـ 401 صوت، ليصبح الرئيس رقم 42 على مقعد رئيس البرلمان.


print