الأحد، 19 مايو 2024 10:58 م

بسنت فهمى: الرئيس السيسى أعلن الخطة المتكاملة للنهوض بالشباب فى خطابه اليوم

بسنت فهمى: الرئيس السيسى أعلن الخطة المتكاملة للنهوض بالشباب فى خطابه اليوم بسنت فهمى والرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 09 يناير 2016 01:40 م
كتب مصطفى النجار
قالت النائب المعينة الدكتورة بسنت فهمى، الخبيرة المصرفية، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى احتفالية "يوم الشباب"، تعد خطة متكاملة للنهوض بالشباب من خلال التربية السليمة التى تتم من خلال توفير رياضة عبر تطوير 2700 مركز شباب، والاهتمام بالثقافة والفن لإخراج الطفل للحياة بشكل سوى سواء من ناحية الرياضة أو الفن، مرجحة أن يتم إنشاء بنك متخصص فى قروض الشباب للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت بسنت فهمى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": الرئيس أهتم بمشروعات متناهية الصغر أو شراء تروكسيل لنقل البضائع، وقال أيضًا إن الفائدة يجب تكون بسيطة جدًا، لأن المستفيدين من المشروعات الصغيرة وتناهية الصغر لا يجيدون حسابات سد الفائدة، مشيرًة إلى أن مبلغ 200 مليار جنيه هو مبلغ هائل من المتوقع أن يقسم بالنصف على كل من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وعبرت عن سعادتها لضم البرلمان لـ 200 شاب، أى ثلث عدد الأعضاء، وبعد خطاب الرئيس يأتى الدور على الشباب للقيام بالعمل، من حق كل بنى أدم العمل وأن يكون له مشروع كريم يتكسب من ورائه.

ولفتت لأهمية أن تسعى الدولة لتأهيل رجال أعمال جدد بدلًا ليستكملوا مسيرة الحاليين الذين تقدم بهم العمر، وإذا تحدث رجال الأعمال الحاليين سنكتشف عدد من قصص النجاح من المشروعات متناهية الصغر لرجال أعمال الحاضر فى حوالى 30 سنة من العمل.


print