الإثنين، 06 مايو 2024 12:30 م

أصغر نائب بالبرلمان: يجب تعديل قانون التظاهر وتفعيل المجلس القومى لحقوق الإنسان

أصغر نائب بالبرلمان:  يجب تعديل قانون التظاهر وتفعيل المجلس القومى لحقوق الإنسان حسن عمر حسانين عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص بالقليوبية
الأحد، 03 يناير 2016 05:45 م
كتب محمد سعودى
قال حسن عمر حسانين، عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص بمحافظة القليوبية، إن الحديث عن حل

المجلس القومى لحقوق الإنسان

أمر سابق لأوانه، مشيرًا إلى أن هناك قوانين مهمة جدًّا يجب مناقشتها تحت قبة البرلمان فى الفترة الحالية، بعيدا عن قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومؤكّدًا فى الوقت نفسه على أهمية تعديل قانون التظاهر.

قانون التظاهر والمجلس القومى لحقوق الإنسان


وأضاف النائب الشاب، الذى يُعد أصغر نواب البرلمان سنًّا - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - قائلا: "هناك عدد من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان مقصّرون فى عملهم الحقوقى، ولكن الحديث عن تغيير المجلس الآن غير مهم للنواب، لأن البرلمان أمامه قوانين أهم من ذلك، من بينها قانونا الخدمة المدنية والتظاهر"، مشيرًا إلى أن مثل هذه القوانين أولى بالتعديلات خلال الفترة المقبلة.

حقوق الإنسان والمشاريع التنموية


وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص، إلى ضرورة تفعيل القانون الحالى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، متمنّيًا أن يعم الخير على مصر فى العام الجديد، ومشيرًا فى الوقت نفسه إلى أهمية الاهتمام بالمشروعات التنموية خلال المرحلة الراهنة.

تجدر الإشارة إلى أن حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أشار فى تصريحات صحفية، إلى أنه من الممكن أن يكمل التشكيل الحالى للمجلس مدته حتى آخر العام الجارى، حيث ينتهى عمله فى شهر ديسمبر المقبل، وذلك إذا لم يعدل مجلس النواب قانون المجلس الحالية.


الأكثر قراءة



print