الجمعة، 17 مايو 2024 05:49 ص

"المؤتمر" عن عضوية مجلس الأمن: مرحلة جديدة لمصر فى حفظ السلام والأمن الدولى

"المؤتمر" عن عضوية مجلس الأمن: مرحلة جديدة لمصر فى حفظ السلام والأمن الدولى الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر
السبت، 02 يناير 2016 06:11 م
كتب محمد رضا
أشاد الدكتور حسين أبو العطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، باستلام مصر مقعدها غير الدائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمدة عامين رسميًا، مضيفًا أن دخول مصر مجلس الأمن يضعها فى مرحلة جديدة فى صناعة القرار السياسى لحفظ السلام والأمن الدولى.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر، فى بيان له، اليوم السبت، إن مقعد مجلس الأمن يعكس قناعة وثقة المجتمع الدولى والدول الأفريقية فى قدرة مصر لدعم عملية السلام والتنمية، مشيرًا إلى أن ذلك يعد نجاحا للسياسة الخارجية المصرية بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وأكد أبو العطا، أن مصر تستعيد ريادتها وقدرتها لتكون طرفًا إقليميًا فاعلًا يتفاعل معه المجتمع الدولى بشكل إيجابى، لافتًا إلى أن مصر تتبنى مواقف مبنية على مبادئ وأسس ثابتة لا تتغير ولا تخضع لأى نوع من التجاذب أو الاجتذاب لأى طرف.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن مصر ستعمل خلال عضويتها على الدفاع عن قضايا القارة الأفريقية والسعى لإنهاء النزاعات الموجودة فى القارة بالتعاون مع الأمم المتحدة لتعزيز السلام والأمن.



print