الخميس، 13 يونيو 2024 08:45 م

طارق حسانين: علينا مراجعة التشريعات الخاصة بالنقل النهرى لإيقاف مسلسل الإهمال

طارق حسانين: علينا مراجعة التشريعات الخاصة بالنقل النهرى لإيقاف مسلسل الإهمال طارق حساسين عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة
الجمعة، 01 يناير 2016 03:09 م
كتب محمد أبو عوض
قال طارق حسانين، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة: إن ما حدث فى حادث غرق عبارة قرية سنديون بكفر الشيخ يجعلنا نبحث عن الأسباب المتكررة لمسلسل الإهمال فى قطاع النقل النهرى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك قصورا من جهة الحكومة يتطلب وقفة قوية أمام التشريعات الخاصة بالسماح بوجود وسائل النقل من مراكب أهلية أو حتى حكومية للحد من وجود الحوادث المتقلبة فى شهر أو أقل حادث يحرق قلوب المصريين على مقتل أبناء لهم أثناء التنقل من جانب النهر إلى الاتجاه المعاكس لهم.

كانت الحكومة أعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا غرق معدية قرية سنديون، التابعة لمركز فوه محافظة كفر الشيخ، إلى 15 شخصا بعد استخراج جثة عجوز يدعى مصطفى جميحى البالغ من العمر 65 عاما من قرية سنديون.

وتواصل فرق الإنقاذ البحث عن جثتين لشخصين كانا على متن المعدية قبل غرقها، فيما تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ 5 أشخاص من الأهالى.
يذكر أن المعدية تعرضت للغرق وعلى متنها 21 شخصا من قرية ديروط بمحافظة البحيرة، عبر نهر النيل إلى قرية سنديون التابعة لمركز فوة بكفر الشيخ.


الأكثر قراءة



print