الجمعة، 17 مايو 2024 09:12 ص

علاء والى "نائب كرداسة": أثق فى قدرة القيادة السياسية بالتعامل مع سد النهضة

علاء والى "نائب كرداسة": أثق فى قدرة القيادة السياسية بالتعامل مع سد النهضة علاء والى عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة,
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:22 م
كتب محمد أبو عوض
قال علاء والى، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إنه على ثقة كبيرة بالقيادة السياسية فى التعامل مع الملف الأخطر فى المرحلة الحالية، وهى قضية سد النهضة الإثيوبى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة أن ملف سد النهضة له أبعاد كبيرة ويجب علينا النظر إلى ما هو أبعد من سد النهضة، بالإضافة إلى معرفة من هى الدول التى تقف خلف بنائه وكيفية تخاذل المجتمع الدولى فى الوقوف مع مصر.

بيان وزير الرى
جدير بالذكر أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع على المستوى الفنى لدراسة بعض المقترحات المصرية المتعلقة بأمور فنية خاصة بالسد، على أن يعقد هذا الاجتماع يومى (3-4) يناير 2015 بأديس أبابا، على أن يتم رفع تقرير الوزراء خلال اجتماعهم القادم فى الأسبوع الأول من فبراير، جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع السداسى الثانى الذى عقد بالخرطوم فى (27-29) ديسمبر 2015 بحضور وزراء الخارجية والرى لاستكمال مناقشة ودراسة الشواغل المصرية.

أشار وزير الرى فى بيان له اليوم، الثلاثاء، إلى تأكيد إثيوبيا على التزامها باحترام نتائج الدراسات الفنية خلال مراحل الإنشاء المختلفة طبقًا لاتفاق المبادئ الموقع بالخرطوم، الاتفاق على ترتيب زيارات ميدانية لموقع السد للاطلاع على مجريات العمل بالمشروع، فى سبيل تعزيز خطوات بناء الثقة بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا.


print