الجمعة، 17 مايو 2024 05:42 ص

يسرى نجيب "نائب عين شمس" عن منظمات المجتمع المدنى: "ما بيجيش من وراهم إلا الخراب"

يسرى نجيب "نائب عين شمس" عن منظمات المجتمع المدنى: "ما بيجيش من وراهم إلا الخراب" يسرى نجيب عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 07:47 م
كتب محمد أبو عوض
قال يسرى نجيب، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، إنه يرفض تمويل كل مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية من الخارج لغلق الباب أمام المتربصين بالوطن فى أى وقت، مضيفًا "مبنشفش منهم حاجة عدلة ومبيجيش من وراهم إلا الخراب".

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، يجب على أعضاء لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان فور إنعقاده تقديم مشروع قانون، يطالب رجال الأعمال المصريين بالقيام بتمويل المؤسسات والجمعيات الأهلية بدلا من التمويل الأجنبى لهم ونغلق هذا الملف بالضبة والمفتاح.

نجيب: مصر تعيش حالة حرب


وأشار نجيب، إلى أن مصر لازالت تعيش حالة حرب، والتى تتجلى فى محاولة بعض الدول تضيق الخناق على مصر، باستخدام بعض الممارسات غير القانونية لبعض أفراد أو ضباط الشرطة والمتاجرة بها عبر المنظمات الدولية، والتى لم نسمع لها صوتا أثناء تعرضنا لهجمات من قبل الإرهاب طول السنوات الماضية.

كان الدكتور

عمرو الشوبكى

، أشار خلال المؤتمر، الذى عقد بالمركز المصرى للسياسات العامة اليوم، الثلاثاء، إلى أنه لم يتم حتى الآن تقنين وضع التمويل الأجنبى للجمعيات الأهلية، لافتا إلى أن هناك تخوفا من تمويل بعض الدول لعدد من الجمعيات، التى هى فى الأساس غطاء لتمويل سياسى لحزب أو شخصية سياسية، وهذا مجرم سياسيا.

- سعيد حساسين: "أى حد يمول من الخارج خاين ووراه مصيبة سوداء"




print