الإثنين، 13 مايو 2024 06:20 م

محمد العرابى: تكوين مجموعة صداقة برلمانية مصرية سودانية لدعم العلاقات بين البلدين

محمد العرابى: تكوين مجموعة صداقة برلمانية مصرية سودانية لدعم العلاقات بين البلدين محمد العرابى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 01:03 م
كتبت هدى أبو بكر
أعلن السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب، عن تكوين مجموعة صداقة برلمانية "مصرية سودانية"؛ لدعم العلاقات بين البلدين، وأكد على ضرورة دعم الروابط الثقافية بين البلدين كمدخل مهم لدعم العلاقات الاقتصادية والسياسية، مشيدًا بمبادرة أبناء النيل، بإقامة مهرجان مصرى سنوى للفلكلور بدول حوض النيل.

وأكد العرابى خلال حواره مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "موعد مع البرلمان"، الذى يذاع على قناة "النهار اليوم"، أن هناك تفاؤلًا كبيرًا فى مفاوضات سد النهضة، وأن مشاركة وزارة الخارجية كان مكسبًا كبيرًا للمفاوضات لأن هذا الملف ليس ملفًا خاصًا بالرى فقط بل هو ملف أمن قومى.

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ستعيد التوازن للعلاقات التى تحمل صدامًا


وقال إن وزير الخارجية سامح شكرى، نجح فى جعل مصر تقود دفة المفاوضات باعتباره من المفاوضين المصريين المتمرسين فى ملف التفاوض.

وتعليقًا على زيارته الأخيرة للسودان من خلال وفد برلمانى، والتى كانت تهدف لتوضيح الموقف السودانى من قضية السد، قال إن الجانب السودانى يتفهم الموقف المصرى ويرسل رسالة طمأنة للشعب المصرى، ويطالب الإعلام المصرى بعدم التهويل فى تناول المخاوف للتسهيل على المفاوضين.

وأكد على أن البرلمان من خلال لجنة العلاقات الخارجية سيعزز موقف المفاوض المصرى ويمكن أن يلعب دورًا فى إعادة التوازن للعلاقات التى تحمل صدامًا مع دول وأطراف أخرى.


الأكثر قراءة



print