الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:06 ص

وائل الطحان "نائب المطرية": معظم ما نستخدمه مستورد.. والدولار أصبح يتحكم فى مصر

وائل الطحان "نائب المطرية": معظم ما نستخدمه مستورد.. والدولار أصبح يتحكم فى مصر وائل الطحان عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بالقاهرة
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 11:43 ص
كتب محمد عبد المجيد
قال البرلمانى وائل الطحان ، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، إن معظم الأشياء والسلع التى نستخدمها الآن مستوردة، وبسبب هذا أصبح الدولار واليورو يتحكمان فى مصر الآن.

وأضاف "الطحان" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه يجب على مصر امتلاك نظام بحث علمى جيد، وتعليم قوى، حتى نقوم ببناء مستقبل لمصر.

وأشار النائب وائل الطحان فى تصريحه، إلى أن مصر عندما توقف استيراد جزء بسيط من الأشياء التى يتم استيرادها فعليها توفير البديل المحلى له، فمثلا فى صناعة الأدوية سنجد أن أغلب المواد الخام المستخدمة تأتى من الخارج، ويتم فقط تشغيل خطوط الإنتاج فى مصر لإنتاجها، وهذا يكلفنا ملايين الدولارات، مشدّدًا على أن هناك مجموعة من المنتجات التى من يمكن إيقاف أو تقليل استيرادها، ومن أمثلة هذه المنتجات، المنتجات الترفيهية مثل الـ"اسناك" والحلويات والأشياء الغريبة التى تأخذ من مصر المليارات، ومن الممكن إيقافها كى تقوم مصر بتشغيل المصانع البديلة لها فى البلد طالما هى متاحة.


print