الجمعة، 17 مايو 2024 06:41 ص

رئيس البرلمان العربى يهنّئ القيادة المصرية بالفوز بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولى

رئيس البرلمان العربى يهنّئ القيادة المصرية بالفوز بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 12:19 ص
كتب أحمد أبو حجر

وجه أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، خالص التهانى القلبية للشعب المصرى والحكومة والقيادة المصرية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة فوز مصر بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولى لدورته خلال العامين 2016 ــ2017.

 

وأكد "الجروان" فى بيان له بهذا الشأن، أن هذا التصويت الكاسح لصالح مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وبأغلبية 179 صوتًا، إنما يعكس مدى تقدير المجتمع الدولى لجهود مصر على الساحة الدولية، من أجل تحقيق السلم والأمن الدوليين، وهو بمثابة انتصار كبير للدبلوماسية المصرية، وتشريف للمنطقة العربية ودول القارة الأفريقية .

 

وأعرب رئيس البرلمان العربى، عن ثقته فى أن مصر ستكون خير من يدافع عن القضايا العربية والأفريقية ودول العالم الثالث، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والتنمية، بما يحقق آمال وتطلعات شعوبنا التى تسعى إلى تحقيق أحلامها وتطلعاتها للرخاء والتقدم .

 

وأضاف "الجروان" فى بيانه، أن البرلمان العربى كان داعمًا بشكل دائم للمسعى المصرى على الساحتين العربية والدولية، إيمانًا منه بأهمية الدور المحورى لمصر فى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية وضمان السلام العالمى .


print