السبت، 18 مايو 2024 07:39 ص

بالصور.. 4 نائبات من ذوى الإعاقة يطلقن حملة لدعم السياحة المصرية من معبد الكرنك بالأقصر

بالصور.. 4 نائبات من ذوى الإعاقة يطلقن حملة لدعم السياحة المصرية من معبد الكرنك بالأقصر حملة النائبات المعاقات من الاقصر
الأحد، 20 ديسمبر 2015 07:11 م
كتب إبراهيم قاسم وأحمد أبو حجر

أطلقت 4 نائبات معاقات بمجلس النواب الجديد، حملة لدعم السياحة المصرية، وتوجيه رسائل إلى العالم تؤكد أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، وذلك من خلال زيارة قاموا بها إلى معبد الكرنك بمدينة الأقصر.
وضمت قائمة النائبات التى أطلقن الحملة كل من، الدكتورة هبة هجرس النائبة البرلمانية عن محافظة الدقهلية، وفايزة محمود النائبة عن محافظة القليوبية، وسهير الحادى النائبة عن محافظة أسيوط، ونجوى خلف النائبة عن محافظة البحيرة .
وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، أن الحملة تهدف إلى توجيه رسائل إلى كل الأشخاص ذوى الإعاقة فى العالم أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، وأن المناطق السياحية والأثرية والتاريخية فى مصر بها كل عوامل الإتاحة للأشخاص ذوى الإعاقة ما يمكنهم من قضاء زيارتهم بكل استمتاع، مشيرة إلى أن إطلاق الحملة من معبد الكرنك وتحركن فى المكان بكل سهولة لتأكيد لهذه الرسالة.
وأشارت النائبة فايزة محمود، إلى أن إطلاق الحملة جاء من الأقصر أثناء مشاركة جميع نائبات برلمان مصر 2015 فى ورشة عمل نظمتها الأمم المتحدة والمجلس القومى للمرأة، حيث قامت النائبات على مقعد الإعاقة بدعوة زميلاتهن من نائبات مصر لزيارة معبد الكرنك كفاعلية أولى للحملة.
وأوضحت النائبة سهير الحادى، أن الحملة تأتى تأكيدا على أن النائبات ذات الإعاقة داخل البرلمان، بالإضافة إلى الاهتمام بقضايا الإعاقة وتسخير كل عملهم النيابى لدعم حصول الأشخاص ذوى الإعاقة.
من جانبها أكدت النائبة نجوى خلف، أن الحملة سوف تشمل توجيه رسائل إلى الشخصيات العامة من ذوى الإعاقة فى كل دول العالم لزيارة مصر، مؤكدة أن سياحة الأشخاص ذوى الإعاقة ومن واقع الأرقام العالمية تمثل نسبة لا يستهان بها من حجم السياحة فى العالم، وأنها أحد أهم الحلول لعودة السياحة المصرية.
3

4

5

6

DSC_0155

DSC_0215

النائبات البرلمانيات ذات الاعاقة وباقى نائبات برلمان مصر اثناء اطلاق الحملة من معبد الكرنك

النائبات البرلمانيات ذات الاعاقة وباقى نائبات برلمان مصر اثناء اطلاق الحملة من معبد الكرنك2




print