الجمعة، 03 مايو 2024 05:40 ص

عبير تقبية: أشارك بدورة ينظمها "القومى للمرأة" بالتعاون مع الأمم المتحدة بالأقصر

عبير تقبية: أشارك بدورة ينظمها "القومى للمرأة" بالتعاون مع الأمم المتحدة بالأقصر عبير تقبية عضو مجلس النواب عن دائرة مينا القمح
السبت، 19 ديسمبر 2015 10:56 ص
كتبت هدى أبو بكر
قالت عبير تقبية، عضو مجلس النواب عن دائرة مينا القمح بالشرقية، إنها تشارك اليوم، بدورة تدريبية ينظمها المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة ميرفت التلاوى، بالتعاون مع الأمم المتحدة، بعنوان "نائبات مصر 2015"، حيث يشارك فيها النائبات الفائزات فى الانتخابات البرلمانية 2015، وعددهن 73 سيدة.

عبير-تقبية-(1)

وأضافت عبير تقبية، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الهدف من الدورة التدريبية التى نظمها المجلس القومى للمرأة بالأقصر، هو تدريب النائبات الفائزات على كيفية المشاركة الفعالة بجلسات البرلمان، وممارسة دورهن الرقابى والتشريعى تحت قبة البرلمان، حيث بدأت فعاليات الدورة صباح اليوم السبت.

عبير-تقبية-(2)

وتركز الدورة التدريبية، على طرح قضايا المرأة وأبرز القضايا العامة التى تمس الأسرة المصرية بشكل أو بآخر، من بينها تحقيق العدالة الاجتماعية والتعليم والصحة والسكان والخدمات، وفيما يخص قضايا المرأة سيتم مناقشة قضايا المرأة المعيلة وقانون الأحوال الشخصية وتشريعات من شأنها تمكين المرأة اقتصاديا وقانون التأمينات الاجتماعية.

عبير-تقبية-(3)

يذكر أن المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة ميرفت التلاوى، كان قد نظم أكثر من دورة تدريبية للنائبات منذ فوزهن من المرحلة الأولى للانتخابات بهدف تحسين أدائهم الرقابى والتشريعى بالبرلمان.

عبير-تقبية-(4)

وكانت السفيرة ميرفت التلاوى، صرحت أن البرامج التدريبية التى ينظمها المجلس للنائبات وضع خصيصًا لتدريب النائبات الفائزات، على كيفية المشاركة الفعالة بجلسات البرلمان، وإعطائهن نظرة عامة على نظام عمل مجلس النواب، وتعريفهن بالدور التشريعى والرقابى بالمجلس.


print