الجمعة، 03 مايو 2024 03:46 ص

"السادات" يدعو رؤساء الأحزاب لاجتماع عاجل للتشاور حول الأجندة البرلمانية

"السادات" يدعو رؤساء الأحزاب لاجتماع عاجل للتشاور حول الأجندة البرلمانية محمد أنور السادات
الأحد، 06 ديسمبر 2015 01:20 م
كتب على عبد الرحمن
دعا محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو مجلس النواب عن دائرة "تلا" بالمنوفية، رؤساء الأحزاب لعقد اجتماع للتشاور حول الأولويات والقضايا والمشاكل الملحة التى يجب أن تتضمنها الأجندة البرلمانية للأحزاب، والتى سوف يشعر المواطن من خلال التطرق إليها وحلها، بثمار بدأ يجنيها من البرلمان الذى خرج لاختيار نوابه.

وأشار السادات فى بيان له اليوم، إلى أن حسن اختيار القضايا التى تتعلق بحياة المواطن ومشاكله اليومية ومناقشتها والسعى لحلها سيكون له صدى كبير وسيخلق حالة من التوحد والتكاتف من الجماهير مع البرلمان والدولة.

كما دعا السادات إلى إنشاء أكاديمية برلمانية تستهدف تمكين النواب من القيام بمهامهم الرقابية والتشريعية، خاصة النواب الجدد الذين لم يسبق لهم القيام بهذه الأدوار من قبل.
موضحا أن الدور الرقابى والتشريعى له أدوات يجب أن يتم استخدامها فى إطارها الصحيح الذى يضمن حقوق المواطنين وحل مشاكلهم.

ودعا "نائب تلا" جميع نواب الشعب الذين تم انتخابهم وحظوا بشرف أن يكونوا ممثلين له تحت قبة البرلمان، إلى بذل كل الجهد والتفانى فى أداء دورهم حتى يستطيعوا اكتساب ثقة الجماهير التى لم تشارك بالانتخابات، لافتا إلى أن قطاع كبير من الجماهير بمختلف فئاتهم وأعمارهم أصبح يسيطر عليه حالة من الملل والإحباط، دفعته إلى مقاطعة الانتخابات والوقوف موقف المتفرج، بما يستوجب أن نعيد بث الأمل فى نفوسهم والقيام بأدوارنا على أكمل وجه حتى نستطيع نيل ثقتهم من جديد.




print