السبت، 18 مايو 2024 06:48 م

ناخبات يتراجعن عن التصويت فى مصر القديمة بعد انخفاض سعر الصوت لـ 25 جنيها

ناخبات يتراجعن عن التصويت فى مصر القديمة بعد انخفاض سعر الصوت لـ 25 جنيها انتخابات الاعادة فى مصر القديمة
الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 02:15 م
كتبت آية نبيل - تصوير محمد عوض
على الرصيف المقابل لمدرسة أبو السعود الابتدائية، أحد لجان التصويت التابعة لدائرة مصر القديمة والمنيل، دخلت عدد من السيدات فى نقاش حاد، كان يبدو عليهن الانزعاج، ثوانى وبدأ صوتهم فى الارتفاع، كانت المشكلة التى سمعها كل من كان على مقربة منهن، أن الوسيطة أو سمسارة الأصوات التابعة لأحد المرشحين أخبرتهم أن سعر الصوت هو 25 جنيها، وهو ما رفضته السيدات اللاتى هددن بالانسحاب لأنهم يريدن أن يكون الصوت 50 جنيها مثلما كان سعره أمس.

الخلاف الذى انتهى بانسحاب عدد من السيدات للجلوس على رصيف آخر، وكأنهم امتنعوا عن دخول اللجنة انتظارا لارتفاع سعر الصوت مرة أخرى، لم يكن المشهد بالجديد على المدرسة، فوفقا للمستشار محمد الكفراوى، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، ورئيس أحد اللجان داخل المدرسة، فالوضع وصل أمس إلى مشاجرة بالأسلحة بين السيدات بسبب سعر الصوت، مشيرا إلى أن أغلب السيدات اللاتى يدخلن للتصويت واضح عليهم التوجيه.

وأضاف الكفراوى، أن محيط المدرسة من المناطق الفقيرة فى الدائرة والمرشحين يستغلوا ذلك فى شراء أصوات الناخبين، والناخبين يستغلوا فترة الانتخابات فى الاستفادة من المرشحين، قائلا: "الحل الوحيد تحسين التعليم والصحة فالأجيال المتعلمة هى الوحيدة التى تستطيع أن تتصدى لذلك".

وأكد الكفراوى، أنه لا يستطيع أن يثبت هذه المخالفات الانتخابية داخل اللجنة لأنها لا تقع أمام عينه وهى تحتاج إلى ضبط من أفراد الشرطة.



print