السبت، 04 مايو 2024 05:24 ص

النائب محمد فؤاد: هيئة برلمانية مستقلة للوفد تحت القبة ولم نقرر الاندماج مع أى تحالف

النائب محمد فؤاد: هيئة برلمانية مستقلة للوفد تحت القبة ولم نقرر الاندماج مع أى تحالف الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
السبت، 28 نوفمبر 2015 02:52 م
كتبت نورا فخرى
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن حزب الوفد سيكون له هيئته البرلمانية المستقلة تحت قبة البرلمان، ولم يتخذ أى قرار بشأن الاندماج الكامل مع أى تحالف، لافتًا إلى أن الحزب فى تلك المرحلة يركز على جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وأن الائتلاف أمر مطروح وليس مستبعد.

وأضاف فؤاد لـ"برلمانى"، تعقيبًا على الانضمام لتكتل دعم الدولة المصرية الذى تسعى قائمة "فى حب مصر" تشكيله تحت قبة المجلس من عدمه، "نحن حزب مؤسسى وحتى تلك اللحظة لم تتخذ الهيئة العليا للحزب قرارًا بشأن الاندماج الكامل مع أى تحالف تحت قبة المجلس، أما فكرة التعاون والتنسيق مطروحة لكن إلى أى مدى سيصل ذلك، هذا أمر لم يتخذ أى قرار بشأنه".

وتابع فؤاد، أن هناك رؤية عامة مشتركة للجميع تتمثل فى دعم الدولة المصرية والاتفاق على أجندة التشريعية الأساسية، وما هى الحكومة وتكوينها، مضيفًا "لو وصلنا لهذه المرحلة من الاتفاقات فلن يكون بحاجة للتحالف فى كتلة برلمانية واحدة".

وحول الترشح لرئاسة اللجان، أشار فؤاد، إلى أن الاتفاق المبدئى أيضًا يتمثل فى البعد عن الأكثرية أو المغالبة، إنما "الكفاءة" هو العنصر الحاكم، لافتًا إلى أن حزب الوفد لديه شخصيات ذات ثقل وسنمارس حقنا المشروع لرئاسة بعض اللجان.

وفيما يتعلق بحديث تحالف قائمة "فى حب مصر" عن تشكيل الحكومة، قال إنه حتى تلك اللحظة الأمر غير مطروح داخل الحزب، وأنه لا يسعى حاليًا لتشكيل الحكومة بشكل منفرد أو ائتلافى، لافتًا إلى وجود اتفاق بشكل عام بين القوى الممثلة أن "الدنيا تمشى"، لافتًا إلى وجود أن هناك بعض التحفظات على عدد من الحقائب الوزارية، لكننا سنستمع لبيان الحكومة حال تقديم برنامجها للبرلمان، وسنرى الموقف حينها.


print