الإثنين، 29 أبريل 2024 10:26 م

وكيل "زراعة النواب": استراتيجية تطوير صناعة الدواجن جاءت متأخرة ووزير الزراعة مصدر للأزمات

وكيل "زراعة النواب": استراتيجية تطوير صناعة الدواجن جاءت متأخرة ووزير الزراعة مصدر للأزمات النائب رائف تمراز
السبت، 11 فبراير 2017 10:52 ص
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن محاولة وزارة الزراعة فى وضع استراتيجية للتعامل مع تدهور صناعة الدواجن بتوفير مكونات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من خلال إدارة الشركة المساهمة، والإعلان المسبق عن أسعار شراء الذرة الصفراء قبل زراعتها واستلامها من المزارعين، حزء من حل الأزمة ولكن جاء متأخرا.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير الزراعة الحالى ليس لدية رؤية كافية لتطوير الزراعة وتنمية صناعة الدواجن والتى تعتبر واحده من أهم الصناعات الاستراتيجية، والتى يعمل بها الكثير عدد كبير من المصريين.

وأضاف " تمراز"، أن وزير الزراعة الحالى مصدرا للأزمات فى الأيام الماضية، وذلك لفشله فى إدارة منظومة الزراعة فى مصر، بالإضافة عشوائيته فى ملف الصناعة الداجنة والتى كاد أن يقضى عليها لو تدخل جهات عليا فى الدولة.
يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قامت بإعداد عدد من الإجراءات التنفيذية، لتطوير قطاع صناعة الدواجن فى مصر، وتطوير المزارع على أن تتفق مع الاشتراطات الوقائية الحيوية وتحديداً مجالات وفرص الاستثمار فى قطاع الانتاج الداجنى والخدمات الداعمة له.


الأكثر قراءة



print