الإثنين، 06 مايو 2024 12:03 ص

البرلمان يستقبل الفصل الدراسى الثانى.. لجنة التعليم تجرى زيارات ميدانية للفصول لمتابعة وصول الكتب

 البرلمان يستقبل الفصل الدراسى الثانى.. لجنة التعليم تجرى زيارات ميدانية للفصول لمتابعة وصول الكتب لجنة التعليم
السبت، 11 فبراير 2017 06:18 ص
كتب أحمد عرفة
أعلنت لجنة التعليم بالبرلمان، الطوارئ من أجل متابعة بداية العام الدراسى الثانى، المقرر له اليوم السبت، حيث كلفت اللجنة عددا من أعضاءها للتواصل مع الوزارة للوقوف على أخر استعدادتها لبداية العام الدراسى، بجانب بدء زيارات ميدانية للمدارس فى عدد من المحافظات ورفع تقرير للبرلمان حول ملاحظات النواب على بداية العام الدراسى، ومتابعة وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس واستقبال شكاوى أولياء الأمور.


وفى هذا السياق قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة خصصت عدد من النواب للتواصل مع وزارة التربية والتعليم للوقوف على كافة الإجراءات التى تتخذها مع بداية الفصل الدراسى الثانى، موضحا أن أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان سينظمون زيارات ميدانية لعدد من المدارس والجامعات للوقوف على الأزمات التى قد تلاحق بداية الدراسة.



وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اللجنة ستتأكد من وصول كافة الكتب الدراسة للمدارس، وعدم تكرار ازمة الفصل الدراسى الأول من عدم وصول بعض الكتب الدراسية للمدارس فى بعض المحافظات.


وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستضع خطة كاملة لزيارات المدارس، موضحة أن اعضاء اللجنة فى كل محافظة سيبدئون من غدا السبت عمل زيارات مكثفة ورصد كافة مجريات العملية التعليمية وانتظام المدارس.


ولفتت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستتعقد اجتماعين الأحد والثلاثاء المقبلين لمتابعة كافة ما رصدته اللجنة من شكاوى أو تجاوزات واستعراضها مع الوزارة، موضحة أن اللجنة ستتابع مجريات العملية التعليمية فى الأسبوع الأول من العام الدراسى الثانى.



print