الجمعة، 03 مايو 2024 09:16 ص

وكيل "طاقة البرلمان": "الكهرباء" لم تخطرنا بتفاصيل الزيادة الجديدة.. وأتقدم بطلب إحاطة

وكيل "طاقة البرلمان": "الكهرباء" لم تخطرنا بتفاصيل الزيادة الجديدة.. وأتقدم بطلب إحاطة النائب عصام بركات وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان
الأربعاء، 08 فبراير 2017 09:52 م
كتبت إيمان على
أكد النائب عصام بركات، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أنه سيتقدم بطلب إحاطة موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، بشأن إعلان الأخير ارتفاع أسعار الكهرباء فى يوليو المقبل، موضّحًا أن البرلمان لم يُخْطَر بتفاصيل الزيادة الجديدة.

وأضاف "بركات"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة لم تتطلع على تفاصيل الزيادة الجديدة، مستنكرًا إعلان ذلك خاصة وأن الوزارة لم يمر عليها أكثر من 9 أشهر عن القرار الصادر قبل ذلك، قائلاً: "إازاى يزود الكهرباء تانى؟.. لازم نعرف معاييره فى الشرائح الجديدة للزيادة.. وإزاى هيفرق بين الأغنياء ومحدودى الدخل؟.. الطبقة المتوسطة ضاعت فى النص".

وأشار النائب إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب وزير الكهرباء بتأجيل إلغاء الدعم لمدة 5 سنين، بدلاً من 3 سنوات.

وكان محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد كشف أن الدولة تضع فى أولويتها محدودى الدخل، وأن الأسعار الجديدة التى ستطبق على الكهرباء فى يوليو المقبل ستكون عادلة وسيتحمل الأغنياء الجزء الأكبر من دعم محدودى الدخل، قائلاً: "محدودو الدخل على رأس أولويتنا والأسعار الجديدة ستراعيكم".

print