السبت، 20 أبريل 2024 02:07 ص

النائب فايز بركات منقدًا "حماية المستهلك": فشل فى التصدى لجشع التجار

النائب فايز بركات منقدًا "حماية المستهلك": فشل فى التصدى لجشع التجار النائب فايز بركات
الأربعاء، 08 فبراير 2017 07:05 ص
كتب هشام عبد الجليل
انتقد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أداء جهاز حماية المستهلك خلال الفترة الماضية، قائلا: "لم يكن جيدًا وبالقدر الكافى ولم يقدم جديدًا وأثبت فشله فى التصدى لجشع بعض التجار".

وطالب بركات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، بضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية لحماية الأسواق من جشع التجار، والغش فى السلع المعروضة فى الأسواق، بالإضافة إلى أهمية تقديم كافة البيانات الصحيحة للمستهلكين عن المُنتجات المعروضة والمعلن عنها بداية من الأسعار النهائية شاملة كافة الرسوم والضرائب.

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن الإعلانات والمسابقات الوهمية على شاشات التليفزيون تمثل خطرا كبيرا على المستهلك لن جميعها غير صحيح، كما أن مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعى وتقوم بخداع المستخدمين واستدراكهم للموافقة على شروط معينة للاشتراك فى مسابقات أو غيرها، مما يوقع الكثير من المواطنين فى مشاكل والتزامات قانونية نتيجة الموافقة غير المتأنية وعدم الفهم المسبق لشروط المسابقات.

يذكر أن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، قال إن هناك توافق مجتمعى على مشروع قانون حماية المستهلك الجديد باستنثاء المادة الخاصة بأنه من حق المستهلك الحصول على السلع والخدمات بأمان وكرامة بالسعر العادل، مضيفا أن كلمة "السعر العادل" تم الاختلاف عليها بعدما اعتبرها البعض تسعيرة جبرية، مما يتنافى مع اقتصاديات السوق الحر.


print