السبت، 18 مايو 2024 07:38 ص

ماريان عازر تلتقى عضوة مجلس الشيوخ الفرنسى كريستيان كامرمان لبحث سبل التعاون

ماريان عازر تلتقى عضوة مجلس الشيوخ الفرنسى كريستيان كامرمان لبحث سبل التعاون عازر مع عضوة مجلس الشيوخ الفرنسى
الإثنين، 06 فبراير 2017 07:36 م
كتب محمد صبحى
إلتقت الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب و عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، و السفيرة ندى دراز عضو المجلس القومى للمرأة بوفدا فرنسيا بوزارة الخارجية، ضم كريستيان كيرمان و قنصل فرنسا فى مصر أوليفيي و ريجين براتو المستشارة القنصلية.

وأوضحت البرلمانية ماريان عازر لـ" برلمانى " أن الحوار دار حول التعاون المشترك بين مجلس الشيوخ الفرنسى " السينا " الذى سبق و زار رئيسه جيرار لارشيه مصر فى نوفمبر الماضى و والتقى بالدكتور علي عبد العال.

و أشارت السفيرة ندا دراز والدكتورة ماريان عازر إلى أن هذا العام هو عام المرأة و قالت د. عازر أن العام الماضى كان عام الشباب و رئيس الجمهورية كرس من وقته عدة أيام لينصت للشباب و قد شهدت ذلك فى مؤتمر شرم الشيخ الذي شرفت بالحضور فيه و المشاركة بإلقاء ثلاث محاضرات. لافتة إلى أن عضو مجلس الشيوخ الفرنسية قالت أنها سبق والتقت بالرئيس السيسي و أنه "رئيس ينصت" وهذا شئ نادر.
عازر مع عضوة مجلس الشيوخ الفرنسى  (2)

و أكدت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي انها سعيدة بهذه الزيارة و انها سوف تحاول دعم مصر في رابطة البرلمانات المتحدثة باللغة الفرنسية.
و قالت النائبة ماريان أن الحديث تطرق إلي امكانية التعاون بين مجلس السينا و المجلس القومي للمرأة الذي ترأسه د. مايا مرسي في قضايا المرأة خاصة أن السيناتور الفرنسية هى عضو فى مجموعة لدعم المرأة داخل مجلس الشيوخ.

الجدير بالذكر أن السفيرة ندا دراز بوزارة الخارجية و عضو الجنة العلاقات الخارجية قامت بترتيب اللقاء مع الوفد الفرنسي من أجل بحث سبل التعاون المشتركة .
عازر مع عضوة مجلس الشيوخ الفرنسى  (1)



print