الأحد، 05 مايو 2024 04:08 ص

خطة البرلمان: نقل موظفى مجلس الشورى للبرلمان سبب زيادة رواتب الموظفين

خطة البرلمان: نقل موظفى مجلس الشورى للبرلمان سبب زيادة رواتب الموظفين عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الإثنين، 06 فبراير 2017 10:39 ص
كتب أمين صالح
قال عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه لا توجد معلومات مؤكدة حول ما زعمه البعض بوجود 3600 موظف داخل البرلمان يتقاضون رواتب دون عمل، فحقيقة الأمر أنه تم تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة كل حسابات مجلس النواب، وهذه اللجنة لم تبدأ عملها بعد ولم نصل بعد لوجود تقرير رسمى بعدد الموظفين أو رواتبهم داخل المجلس.

وأضاف الفقى فى تصريح لــ"برلمانى"، أن موظفى مجلس الشورى تم نقلهم إلى مجلس النواب وبالتالى أصبحت الموازنة الخاصة بالمجلس تضم موظفى المجلسين ، ففى السابق كانت هناك موازنة خاصة بمجلس الشورى وأخرى خاصة بمجلس الشعب.

وتابع الفقى:" قيمة ما يتقاضاه موظفى المجلس يصل تقريبا إلى 500 مليون جنيه كرواتب وأيضا هذا الرقم لم يتم بحثه بشكل كامل من قبل اللجنة المشكلة لبحث حسابات المجلس".

وردا على سؤال حول هل يتقاضى أى موظف داخل المجلس أكثر من الحد الأقصى للأجور؟، قال الفقى:" حتى هذا الأمر لم نبحثه بعد وليس لدينا أى مستند يثبت ذلك، ولكن ستبقى كل هذه الأمور محل بحث وإذا كانت هناك أى مخالفة قانونية سيتم بحثها على الفور".

ولفت الفقى، إلى أن هناك بعض المغرضين الذين يحاولون تشويه صورة مجلس النواب على غير الحقيقة، وكان الأدعى بهم أن يتساءلوا كيف يمكننا وقف ارتفاع أسعار السلع وخفض الميزانية أو مناقشة أمور تهم المواطنين".

وكانت النائبة إيفلين متى زعمت فى بيان لها أن هناك 3600 موظفا داخل البرلمان يتقاضون رواتب دون عمل ".

print