الخميس، 16 مايو 2024 08:03 م

نائب برلمانى يطالب بتخفيض مستلزمات الانتاج الزراعى ويؤكد: الزراعة الحل الأمثل لمواجهة ارتفاع الأسعار

نائب برلمانى يطالب بتخفيض مستلزمات الانتاج الزراعى ويؤكد: الزراعة الحل الأمثل لمواجهة ارتفاع الأسعار النائب عصام القاضى
السبت، 04 فبراير 2017 09:51 م
كتبت ريهام عبد الله
أوضح النائب عصام القاضى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن الزراعة هى الحل الأمثل لمواجهة ارتفاع الأسعار خاصة ارتفاع اسعار السلع الغذائية، مشيراً إلى أن الاهتمام بالزراعة وخاصة زراعة المحاصيل الإستراتيجية ،سوف يزيد المعروض من المنتجات وبالتالى تنخفض الأسعار.

وشدد القاضى في بيان له اليوم السبت على ضرورة الاهتمام بالفلاح وتشجيعه على الزراعة عن طريق تخفيض مستلزمات الانتاج الزراعى التى اصبحت تمثل عبء كبير على كاهل الفلاح مضيفاً أن مصر بلد زراعى ويجب أن تعود لسابق عهدها فى مجال الزراعة.

وتابع القاضى لابد من وضع خطة لزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتجنب نقص السلع الذى يؤدى إلى ارتفاع الأسعار، مؤكداً أن مشروع المليون ونصف فدان والذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يساهم بشكل كبير فى نهضة الزراعة فى مصر وزيادة مساحة الاراضى الزراعية .

وأشار القاضى إلى أن الاهتمام بالزراعة بجانب القوانين التى يتم مناقشتها داخل مجلس النواب لحماية المستهلك من الممارسات الاحتكارية وقوانين الحماية الاجتماعية، وتنفيذ مقترح تدوين الشركات أسعار المنتجات عليها، بجانب القوانين التى تمنع التعدى على الأراضى الزراعية، كل هذه القوانين سوف تساهم بشكل كبير فى مواجهة ارتفاع الأسعار الذى يؤثر بشكل كبير على المواطنين وعودة مصر إلى سابق عهدها فى الريادة فى المجال الزراعى.




الأكثر قراءة



print