الإثنين، 20 مايو 2024 01:44 ص

قبل أيام من التعديل الوزارى..3 وزراء فى حضرة البرلمان.. واعتذار "غادة والى"

قبل أيام من التعديل الوزارى..3 وزراء فى حضرة البرلمان.. واعتذار "غادة والى" مجلس النواب وغادة والى ومجدى العجاتى ومحمد شاكر
الجمعة، 03 فبراير 2017 07:15 ص
كتب نورا فخرى
قبل أيام من التعديل الوزارى المٌرتقب، شهد مجلس النواب حضور 3 وزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل، سواء خلال الجلسة العامة الصباحية التى انعقدت أمس الخميس برئاسة على عبد العال، أو اللجان النوعية، فيما أدى اعتذار د. غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى عن حضور الجلسة إلى تأجيل مناقشة 30 طلب إحاطة وعشرة أسئلة وطلب مناقشة موجهين إليها إلى جلسة لاحقة.


اللافت للنظر، أن وزير السياحة يحى راشد، هو الوزير الوحيد الذى شارك فى اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب أمس، حيث حضر لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، وذلك لمناقشة إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وسبل الترويح لها سياحيا باعتبارها منتج سياحى متفرد ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.

بينما شارك بالجلسة ، كل من المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والمهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، حيث قام الأخير بالرد على طلبات الإحاطة الموجهة إليه حول الفواتير الجزافية والعدادات الكودية.

من جانبه أعلن د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اعتذار وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، عن حضور الجلسة العامة أمس الأربعاء، وتأجيل مناقشة طلبات الإحاطة الموجهة إليها لجلسة لاحقة.


جدير بالذكر، أن الجلسة العامة كانت مخصصه لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة منها الموجهة إلى وزيرة التضامن الاجتماعى، بواقع بـ 30 طلب إحاطة وعشرة أسئلة وطلب مناقشة عن إجراءات الوزارة لاستثمار أموال التأمينات الاجتماعية لتحقيق عائد لزيادة مستحقات أصحاب المعاشات وعن إجراءات الوزارة لتطوير نظام برنامج تكافل وكرامة والتوسع لتسجيل فئات ومناطق آخرى على مستوى جميع المحافظات، ومواجهة الوزيرة بإجراءات الوزارة لتشديد الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات اعتداءات مسئولى هذه الدور على الأطفال الأيتام بها وعن عدم الرقابة على المسابقات التليفزيونية، خاصة التى تسىء إلى المجتمع المصرى.


يأتى ذلك فى الوقت الذى قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم إلى البرلمان بقائمة التعديل الوزراى فور عودة البرلمان للانعقاد لافتاً إلى أن الهدف من التعديل المرتقب مصلحة المواطن وتحسين الأداء الحكومى بشكل عام.




print