الجمعة، 26 أبريل 2024 03:38 م

أمين سر لجنة الثقافة: نحتاج وزير إعلام يكون مسئولاً عن محتوى القنوات لنحاسبه

أمين سر لجنة الثقافة: نحتاج وزير إعلام يكون مسئولاً عن محتوى القنوات لنحاسبه الدكتور نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام
الخميس، 02 فبراير 2017 05:25 م
كتبت نورا طارق
قال الدكتور نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه فى حالة تقدم أى نائب بطلب إحاطة عن قضية تخص مبنى ماسبيرو؛ سيتم التحقق منها ومناقشتها مع الجهات المسئولة.

وأضاف "مصطفى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "ماسبيرو يُعَد قلعة الإعلام فى مصر ويحتاج لتطوير لمواكبة العصر، لذلك أشعر بالمرارة عند إذاعة مباريات الرياضة على قنوات غير مصرية، فالتليفزيون المصرى يحتاج إلى أفكار مبدعة وأيادى غير مرتعشة وإعلاميين يستطيعون من خلال برامجهم الرد على القنوات الإعلامية المسيئة للدولة".

وأشار إلى أنه تابع تأسيس المجلس الأعلى للإعلام وغيرها من المؤسسات المعنية بتنظيم العمل الإعلامى، فضلاً عن تطرق لجنة الإعلام قريبًا لمشروع قانون تنظيم العمل الإعلامى ما يساعد على تطوير قنوات التلفزيون المصرى.

وأوضح: "نحن فى حاجة لوزير إعلام ليكون الجهة المسئولة عن محتوى القنوات الفضائية ومسائلته، فبعض القنوات الفضائية تعرض إعلانات مضللة وعند السؤال عن أماكن بث هذه القنوات تكون الإجابة أماكن غير معلومة، وبوجود وزير للإعلام يمكن محاسبته فى هذا الأمر".

كان النائب أحمد همام عضو لجنة الثقافة والإعلام قد أعلن أنه سيتقدم بطلب إحاطة لرئاسة مجلس الوزراء بشأن السؤال عن العقود المبرمة بين ماسبيرو والإذاعات والمحطات الفضائية العربية لإذاعة تراث التليفزيون، مشيرًا إلى أن تسريب التراث الإذاعى لمحطات فضائية وإذاعية عربية على هيئة مجاملات.


الأكثر قراءة



print