الأحد، 05 مايو 2024 11:06 ص

نائبة: شراء القمامة من المواطنين يقضى على انتشارها بشوارع مصر

نائبة: شراء القمامة من المواطنين يقضى على انتشارها بشوارع مصر نجوى خلف عضو مجلس النواب
الخميس، 02 فبراير 2017 04:23 ص
كتب مصطفى النجار
توقعت نجوى خلف عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، أن تقضى فكرة تعاقد المحافظات مع المواطنين على توريد القمامة الخاصة بمنازلهم على مشكلة القمامة المنتشرة فى شوارع مصر، مؤكدة أنها فكرة ستساعد الاقتصاد أيضًا بالإضافة إلى تحقيق المظهر الحضارى.

وأضافت نجوى خلف فى تصريح لـ"برلمانى"، أن التجربة يمكن أن تنجح إذا كانت المحافظة جادة فى جمع القمامة والاستفادة منها بإعادة التدوير، واستطردت قائلة: "لو جمعوا القمامة من الناس ويفصلوا مكوناتها من المنبع والاستفادة منها فى توفير مواد خام، سيتم القضاء على مشكلات انتشار القمامة فى الشوارع".

وأكدت أن تطبيق جمع القمامة فى القاهرة من المواطنين عن طريق المحافظة مهمة كبيرة، لكنها أقل صعوبة فى البحيرة، لأنها محافظة محدودة فى عدد السكان والمساحة بالمقارنة بالعاصمة لذلك يمكن تطبيقها بسهولة.

يذكر أن محافظة القاهرة قررت تطبيق تجربة شراء القمامة من المواطنين كنظام بديل لنظام الجمع المنزلى والتجارى المعتاد للقمامة وتتمثل الفكرة فى عمل أكشاك أو منافذ بكل حى وبالفعل تم إختيار مكانين لعمل كشكين بحى مصر الجديدة وهما منطقة عزبة المسلمين والمنطقة الواقعة بين حى الزيتون وحى مصر الجديدة .





print