الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:12 ص

أمين سر لجنة الثقافة بالبرلمان عن ديوان "5 خصوصى": كتب متدنية الفكر والأسلوب

أمين سر لجنة الثقافة بالبرلمان عن ديوان "5 خصوصى": كتب متدنية الفكر والأسلوب النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان
الأربعاء، 01 فبراير 2017 06:54 م
كتبت منة الله حمدى
أكد النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أهمية التكاتف بين المجلس الأعلى للثقافة ووزارة الثقافة، لمتابعة كل ما يصدر، لأن هناك العديد من الإصدارات التى لا يرضى عنها أحد.

يأتى تصريح النائب فى ظل الأزمة التى أثارها ديوان شعر "5 خصوصى" للشاعر على حسن والذى عُرِضَ بمعرض الكتاب الدولى فى دورته الـ48، حيث أن كلماته أثارت استياء المصرين، مما جعل دار النشر "ليان" تعتذر عن عرضها للديوان.

وتابع أمين سر لجنة الثقافة والإعلام، أنه لابد من التدقيق فى كافة الكتب التى تصدر بما لا يخالف حرية الرأى والتعبير والإبداع والفكر، فيجب ألا تتعارض حرية الإبداع مع حرية الآخرين والحفاظ على حقوقهم.

وحث النائب نادر مصطفى جموع المواطنين على منع قراءة مثل هذه الكتب التى وصفها بـ"متدنية الفكر والأسلوب والثقافة"، باعتبارهم لهم دورًا أسياسيًا فى منع تلك الإصدارات.

كانت دار ليان للنشر والتوزيع، قد كتبت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "تعتذر دار ليان للنشر والتوزيع لجمهور القراء على نشر ديوان خمسة خصوصى مع كامل تقديرها للشاعر على حسن، ولكن نوضح أن نشر الديوان كان عام 2014 ".



print