الإثنين، 10 يونيو 2024 07:57 ص

علاء عابد مهاجما الدول الراعية للإرهاب: "لماذا لا يتم تسليم الإرهابيين المطلوبين للعدالة؟"

علاء عابد مهاجما الدول الراعية للإرهاب: "لماذا لا يتم تسليم الإرهابيين المطلوبين للعدالة؟" مؤتمر أسوان
الأربعاء، 01 فبراير 2017 12:22 م
كتب محمد مجدى السيسى
بدأت منذ قليل أعمال الجلسة الخامسة من المؤتمر الإقليمى للبرلمانيين بشأن مكافحة الإرهاب والتصدى الوقائى، المنعقد الآن فى محافظة أسوان، والذى تنظمه الأمم المتحدة بالاشتراك مع الاتحاد البرلمانى الدولى، بحضور ممثلين ورؤساء لعدد من برلمانات العالم، برئاسة اللواء علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان .

وتسائل "عابد" في كلمته بالجلسة: "طالما أن هناك الكثير من الأعراف الدولية التي نوقع عليها كل يوم ومن المفترض أن تلتزم بها دول العالم، إذن لماذا لا يتم تسليم قادة الاٍرهاب الذين تسببوا في اعمال ارهابية ضخمة أودت بحياة الكثيرين، وتحتضنهم بعض الدول؟، لماذا لا يتم تسليمهم لعمل محاكمة عادلة؟".

وأضاف رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، فى رسالة للحضور : " الأجيال القادمة ستتذكر ما قدمناه، ونجاح ذلك المؤتمر سيكون من خلال التواصل المستمر وفتح أفق من التعاون للعدالة الجنائية، لا يجب أن نكون بصدد أقوال لكن يجب ان يكون بصدد افعال، ويجب ان يكون دور المؤتمر هو التأثير علي باقي الدول لمواجهة الإرهاب".

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار، ردا علي من يربط الاٍرهاب بالإسلام، قائلا : " الرسالات السماوية أتت بالسلام والتسامح، والرسول الكريم قال أفشوا السلام بينكم، وقال لا يُؤْمِن احدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه".


print