الخميس، 16 مايو 2024 04:43 ص

وكيل "دفاع البرلمان": المثلث الذهبى يحارب البطالة ويقلل الكثافة السكانية بالصعيد

وكيل "دفاع البرلمان": المثلث الذهبى يحارب البطالة ويقلل الكثافة السكانية بالصعيد يحيى الكدوانى - وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الإثنين، 30 يناير 2017 02:10 ص
كتب أحمد عرفة
قال النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن مشروع المثلث الذهبى الذى أعلنت الحكومة الموافقة عليه، يضمن تقليل الكثافة السكانية فى منطقة الوادى، بعد أن وصل نسبة النمو السكانى بتلك المنطقة إلى 2,8%، وهى زيادة ضخمة تتطلب إيجاد خطة لنقل السكان من الوادى لمنطقة عمرانية ضخمة.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"برلمانى" إلى أن الصعيد ينتظر تدشين مشروع المثلث الذهبى، مؤكدًا ضرورة توفير ميزانية جيدة لتنفيذ المشروع خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيضمن تقليل الكثافة السكانية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح كدوانى، أن المشروع يعد بداية جيدة لتنمية حقيقة لمحافظات الجنوب تضمن تقليل العبء على منطقة الدلتا والوادى ونقل هذه الكثافة نحو مناطق جديدة، مما يساهم فى توفير فرص عمل جديدة للشباب، بالإضافة إلى جذب استثمارات هائلة.

كان المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، قال أن الحكومة وافقت، على إنشاء هيئة تنمية المثلث الذهبى، لتنمية الصعيد وموارد الدولة.

print