الجمعة، 03 مايو 2024 11:08 ص

من وراء تطوير نفق "أحمد بدوى" بشبرا؟.. جون طلعت أم إيهاب الطماوى؟

من وراء تطوير نفق "أحمد بدوى" بشبرا؟.. جون طلعت أم إيهاب الطماوى؟ النائبان جون طلعت وإيهاب الطماوى
الأحد، 29 يناير 2017 06:37 م
كتب محمد صبحى
فى واقعة قد تتكرر كثيرًا فى الدوائر الانتخابية، نشر المهندس جون طلعت، وإيهاب الطماوى، عضوا مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج بالقاهرة، تدوينات لهما عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بالإضافة إلى نشر صفحاتهما المتعلقة بالخدمات فى الدائرة صورًا تبرز دور كل منهما وخطواتهما نحو الحصول على موافقات من أجل تطوير نفق "أحمد بدوى" بالدائرة، الأمر الذى دفع البعض للتساؤل حول من يقف وراء تطوير النفق.

جون طلعت يقدم طلبا لتطوير النفق فى شهر مارس 2016


وبالفحص فى الطلبات المقدمة من قِبَل النواب، تبين مطالبة النائب جون طلعت لمحافظ القاهرة السابق الدكتور جلال السعيد وزير النقل الحالى فى مارس 2016 عقب انعقاد مجلس النواب بشهرين؛ بضرورة تطوير نفق أحمد بدوى بالإضافة إلى ذلك أنه طالب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الحالى بتطوير النفق وعقد لقاءات عديدة مع المسئولين التنفيذيين من أجل وضع خطة متكاملة للتطوير.

بيان عاجل فى يناير 2017 من قبل النائب إيهاب الطماوى لتطوير نفق أحمد بدوى


كما كشف فحص البيانات العاجلة تبين أن النائب إيهاب الطماوى تقدم ببيان عاجل إلى رئيس الحكومة وبعض المسئولين بالحكومة حول سوء حالة نفق أحمد بدوى بشبرا و بشأن الحالة السيئة التى تتسبب فى حوادث وتكدس مرورى شديد خلال شهر يناير 2017.

قال "الطماوى" فى البيان العاجل، إن نفق أحمد بدوى يخدم مناطق شمال وشرق القاهرة وشمال الجيزة باعتباره أحد أهم المحاور المرورية بالقاهرة، ويخدم سكان 23 حيًا بالقاهرة، وتعبره 200 ألف سيارة أو أكثر خلال الفترة من السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

اللافت فى هذا الأمر أن جون طلعت تقدم بطلب تطوير النفق إلى الدكتور جلال السعيد وقت إن كان محافظا للقاهرة من أجل تطوير النفق وذلك فى شهر مارس 2016، الى ان اجتماعات جون طلعت بقيادات محافظة القاهرة لدراسة تطوير النفق جائت قبل تقديم النائب إيهاب الطماوى البيان العاجل له خلال شهر يناير الجارى، وهذا يعنى أن جون طلعت يسبق النائب ايهاب الطماوى بعشر شهور.

جون طلعت  (1)

جون طلعت  (2)

نفق شبرا (1)

نفق شبرا (2)

نفق شبرا (3)

نفق شبرا (4)

نفق شبرا (5)

نفق شبرا (6)

نفق شبرا (7)

نفق شبرا (8)







print