السبت، 04 مايو 2024 05:19 ص

"تضامن البرلمان" تستدعى الوزيرة الأسبوع المقبل بسبب قانون"المعاقين"

"تضامن البرلمان" تستدعى الوزيرة الأسبوع المقبل بسبب قانون"المعاقين" لجنة التضامن بالبرلمان و الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن
الأحد، 29 يناير 2017 01:13 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد يوم السبت المقبل الموافق 4 فبراير، وذلك للانتهاء من مناقشة مشروع قانون "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة" المقدم من الحكومة، ومقارنته بمشروع القانون المقدم من رئيس اللجنة واخذ التصويت النهائى عليه.

وأضاف القصبى، فى تصريح لـ"برلمانى"، فور الانتهاء من مقارنة مشروعى القانون وعمل صيغة نهائية واحدة سيتم استدعاء وزيرة التضامن، وممثلين من كل الجهات المعنية بمشروع القانون، وعقد جلسة أخيرة وذلك لعرض النص الأخير عليهم ومعرفة رؤيتهم حوله، وعرض كافة المطالب للوقوف على مدى تنفيذها سواء فى وزارات، التعليم، الصحة، الإسكان، المالية، والشباب والرياضة.

وأشار رئيس لجنة التضامن، إلى أنه بعد التوافق على الصيغة النهائية لمشروع القانون المدمجة من مشروعى الحكومة واللجنة والتصويت عليها سيصبح جاهزا للعرض على البرلمان فى الجلسة العامة، مشددا على حرص اللجنة على تذليل جميع العقبات أمام هذه الفئة من المجتمع وتلبية رغباتهم من خلال القانون الجديد.

وكانت اللجنة عقدت عدد من الاجتماعات خلال الايام الماضية لمناقشة مشروع القانون وعمل مقارنة بينه وبين مشروع القانون المقدم من اللجنة.


print