الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:20 م

"الطماوى": قوى الشر روجت لـ"الجمعيات الأهلية" بصورة سلبية.. ودورنا شرح تفاصيله للخارج

"الطماوى": قوى الشر روجت لـ"الجمعيات الأهلية" بصورة سلبية.. ودورنا شرح تفاصيله للخارج النائب إيهاب الطماوى
الأحد، 29 يناير 2017 11:49 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب، أن قوى الشر روجت فى الخارج لأشياء غير حقيقية تظهر مشروع قانون الجمعيات الأهلية بصورة سلبية، على الرغم من أن هذا القانون جاء ملبيا لطموحات المصريين ومنظمات المجتمع المدنى ولأول مرة يكون الإنشاء بالإخطار كما شمل تنظيما لعمل المنظمات الاجنبية داخل الأراضى المصرية.

و أشار الطماوى، فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن مشروع القانون أتى ملائما و مناسبا للقواعد الدستورية و لما جاء بنصوص العهد الدولى للحقوق المدنية و السياسية، موضحا أنه من دور البرلمان أو الهيئة العامة للاستعلامات العمل من أجل إظهار سمات هذا القانون الأساسية و إظهار صورته الحقيقة فهو نقلة نوعية فى تاريخ العمل الأهلى داخل الأراضى.

و أضاف أن مصر دولة ذات سيادة و صاحبة قرار مستقل فما يمليه علينا ضميرنا كجهة تشريعية نصدره لمصر و للمصريين، مؤكدا انه لا مانع من ترجمة القانون أو أية قوانين آخرى مؤثرة فى الجانب الدولى أو على الأقل أبرز ما يتناوله القانون مثل قانون الهجرة غير الشرعية و الهيئات الإعلامية و ما شابه.

و كان قد كشف النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن الوفد البرلمانى فوجئ خلال لقاءاته مع أحزاب البرلمان الأوروبى بتحريف كبير لقانون الجمعيات الأهلية، وهو ما دعا وفد البرلمان المصرى لاتخاذ قرار بترجمة قانون الجمعيات الأهلية وإرساله للخارج بنسخته الصحيحة.


الأكثر قراءة



print