الأحد، 09 يونيو 2024 02:51 م

إيليا باسيلى يطالب البرلمان بسن تشريعات وقوانين للتصدى لـ"العشوائيات"

إيليا باسيلى يطالب البرلمان بسن تشريعات وقوانين للتصدى لـ"العشوائيات" النائب إيليا ثروت باسيلى
السبت، 28 يناير 2017 07:50 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب إيليا ثروت باسيلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصاب الحقيقة عندما تحدث خلال مؤتمر الشباب بأسوان اليوم السبت، عن أن عملية التنمية مسئولية مشتركة بين المواطن والدولة، مشددًا على أن انتشار العشوائيات ليس فى مصلحة أحد، وتابع: "ما لم تتصدى الدولة للتعديات على الأراضى ستتحول مصر لكتلة عشوائية".

وأوضح "باسيلى" فى بيانٍ له اليوم السبت، أن التصدى للعشوائيات أصبح مهمة وطنية، خاصةً أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة تزايدت خلال الأعوام الأخيرة.

وطالب "باسيلى" مجلس النواب بسن التشريعات والقوانين اللازمة للتصدى بقوة للعشوائيات التى انتشرت كالسرطان فى العديد من المدن والمحافظات، لافتًا إلى أنها خطرًا يهدد حياة الناس ومفرخة للفساد الاجتماعى والأخلاقى والإرهاب.

وتابع النائب: "فى أحيان كثيرة لا نلقى اللوم على هؤلاء لأن نشأتهم فى هذه الظروف لا يمكن أن تنتج أشخاصًا أسوياء، وإنما نلوم أنفسنا والحكومة إذا تقاعسنا فى توفير المناخ المناسب لمعيشة كريمة لهم.. ومن هنا تأتى أهمية ما فعله الرئيس السيسى فى الأسمرات وغيط العنب وغيرهما، لأنه حول مآسى يومية إلى حياة كريمة، وَيَا ليتنا نرى كل العشوائيات بمصر قد تحولت إلى هذه الأمثلة".





الأكثر قراءة



print