الأحد، 19 مايو 2024 10:53 ص

طارق الخولى: أسماء الأطفال بقضية ازدراء الأديان فى المنيا وردت لـ"العفو الرئاسى" ونفحصها

طارق الخولى: أسماء الأطفال بقضية ازدراء الأديان فى المنيا وردت لـ"العفو الرئاسى" ونفحصها النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى
السبت، 28 يناير 2017 11:26 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى، عضو مجلس النواب، أن قضية الأطفال المتهمين بازدراء الأديان فى المنيا، وردت إلى اللجنة، وأنها محل فحص و تفنيد من اللجنة، وجار تطبيق الخطوات الخاصة بالمعايير التى وضعتها اللجنة فى شأن إدراج المحبوسين قيد قضايا الرأى والتظاهر بالقائمة.

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن رد اللجنة عن تلك الحالات أو غيرها، يأتى عن طريق قرارات الرئاسة للعفو، فدور اللجنة يتوقف عند الفحص والدراسة و إدراجها بالقائمة بشكل مقترح.

وشدد على أن القائمة الثانية فى المرحلة الأخيرة من ظهورها للنور، بعد ما قدمتها اللجنة فى 19 يناير الماضى إلى مؤسسة الرئاسة.

وكان قد جدد إيهاب رمزى، محامى الأطفال المتهمين بقضية ازدراء الأديان بالمنيا، مطالبته للجنة العفو الرئاسى، بالنظر فى ملف الأطفال الأربعة المحكوم عليهم فى قضية ازدراء الأديان بالمنيا، مشيرًا إلى أنه تقدم للمرة الثانية وأهالى المتهمين بطلبات للجنة العفو الرئاسى، لاستصدار قرار عفو عن الأطفال الأربعة بعد إدانتهم بالسجن.

وأكد رمزى، أن الأطفال هربوا إلى سويسرا خوفًا من السجن، ولكنهم يرغبون فى الحصول على حكم بالعفو حتى يتمكنوا من العودة مرة أخرى لوطنهم الأم.


print